"اتحاد الصناعات" ينظم ورشة عمل لمصانع المنطقة الاستثمارية ببنها

"اتحاد الصناعات" ينظم ورشة عمل لمصانع المنطقة الاستثمارية ببنهاصورة أرشيفية

اقتصاد16-7-2024 | 17:00

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بالتعاون مع المنطقة الاستثمارية الصناعية ببنها ورشة عمل بعنوان "برنامج تأهيل المنشآت الغذائية للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء"، وذلك بمقر المنطقة الاستثمارية بمحافظة القليوبية.

يأتي ذلك في إطار سياسة واستراتيجية وتوجه إدارة غرفة الصناعات الغذائية، برئاسة أشرف الجزايرلي؛ لتطوير قطاع الصناعات الغذائية والتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء؛ لتعزيز تنافسية وجودة المنتجات الغذائية المصرية في الأسواق المحلية والدولية، من خلال توفير سبل الدعم الفني والتأهيل والتدريب مجانا لمصانع الأغذية أعضاء الغرفة على مستوى الجمهورية.

وقال مدير عام الشؤون الفنية بالغرفة رضا عبد الجليل - خلال افتتاح ورشة العمل - إن غرفة الصناعات الغذائية الشريك الاستراتيجي وممثل القطاع الرسمي لمصانع الأغذية في مصر، وفي هذا الإطار تحرص دائما على التواصل مع المصانع لتقديم خدمات الغرفة على مستوى الجمهورية ومنها تقديم الدعم الفني والتأهيل والتدريب للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وهذه الخدمات تقدم بالمجان.

وأفاد بأن الهدف الأساسي لبرنامج تأهيل المنشآت الغذائية للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء هو اعتماد المنشآت الغذائية بقائمة المنشآت المستوفية لاشتراطات سلامة الغذاء وتعزيز تنافس المنتجات الغذائية المصرية في الأسواق المحلية والدولية وزيادة حجم الصادرات والحفاظ على صحة المستهلكين .

من جانبه قدم المشرف الفني بإدارة الشئون الفنية بالغرفة مصطفي رمضان، عرضا للبرنامج التأهيلي للمنشآت الغذائية للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، موضحا أن المحاور الأساسية للبرنامج تتضمن تنظيم ورش العمل، والزيارات الميدانية للمصانع لتقييم الوضع الحالي وتحديد الدعم الفني اللازم وعمل خطة للتأهيل، وتقديم الإرشادات عن كيفية تطبيق متطلبات سلامة الغذاء داخل المصانع.

وأوضح أن البرنامج يقدم الدعم الفني لمساعدة المصنع في عمل النظام المستندي لتطبيق سلامة الغذاء بالمنشاة الغذائية وهو من أساسيات التوافق مع متطلبات هيئة سلامة الغذاء، منوها بأن المتطلبات الواجب توافرها في شركات الخدمات التي تتعاقد معها المصانع مثل خدمات المكافحة للآفات ومعايرة الاجهزة ومعامل التحاليل، بالإضافة إلى تأهيل العمال لتطبيق الاشتراطات الصحية المختلفة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2