بعثة إيران لدى الأمم المتحدة : اتهام طهران بمؤامرة ضد ترامب لا أساس له من الصحة

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة : اتهام طهران بمؤامرة ضد ترامب لا أساس له من الصحةبعثة إيران لدى الأمم المتحدة : اتهام طهران بمؤامرة ضد ترامب لا أساس له من الصحة

عرب وعالم17-7-2024 | 00:04

قالت بعثة إيران فى الأمم المتحدة مساء يوم الثلاثاء إن اتهام طهران بمؤامرة ضد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فكرة خبيثة عارية من الصحة.

وأفادت البعثة الدبلوماسية الإيرانية بأن ترامب "مجرم" ينبغى مقاضاته ومعاقبته أمام القضاء لإصداره أمرا باغتيال قائد "فيلق القدس" السابق فى الحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى، وفق ما نقلته شبكة "سى إن إن" الأمريكية.

وأكدت فى السياق أن إيران تختار المسار القانونى لتقديم الرئيس السابق للعدالة.

وفى وقت سابق، ذكرت "سى إن إن" أن جهاز الخدمة السرية عزز الإجراءات الأمنية بعد تلقى معلومات استخباراتية عن مؤامرة إيرانية لاغتيال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب.

وأشارت إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس الذى حاول اغتيال الرئيس السابق يوم السبت، كان مرتبطا بمؤامرة.

وقالت الشبكة نقلا عن العديد من الأشخاص المطلعين على الأمر "إن السلطات الأمريكية حصلت على معلومات استخباراتية من مصدر بشرى فى الأسابيع الأخيرة حول مؤامرة دبرتها إيران لمحاولة اغتيال دونالد ترامب، وهو تطور أدى إلى قيام الخدمة السرية بزيادة الأمن حول الرئيس السابق فى الأسابيع الأخيرة".

وتضيف الشبكة أن وجود تهديد استخباراتى من وكالة استخبارات أجنبية وتعزيز الأمن ل ترامب يثير أسئلة جديدة حول الثغرات الأمنية فى التجمع الذى عقد يوم السبت فى بتلر بولاية بنسلفانيا، وكيف تمكن رجل يبلغ من العمر 20 عاما من الوصول إلى سطح قريب لإطلاق النار الذى أدى إلى إصابة الرئيس السابق.

وصرح مسئول فى الأمن القومى الأميركى بأن جهاز الخدمة السرية وحملة ترامب أدركتا التهديد قبل المظاهرة التى أقيمت يوم السبت.

ولم تكشف حملة ترامب ما إذا كانت على علم بالتهديد الإيرانى المزعوم، وقالت فى بيان: "نحن لا نعلق على تفاصيل أمن الرئيس ترامب.. يجب توجيه جميع الأسئلة إلى جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة".

وأفاد أشخاص مطلعون على الأمر بأن مسئولى الخدمة السرية حذروا حملة ترامب مرارا وتكرارا من عقد التجمعات فى الهواء الطلق، إلا أن التحذيرات كانت أكثر عمومية فى طبيعتها.

يذكر أن دونالد ترامب تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام المؤيدين فى إطار حملته الانتخابية بولاية بنسلفانيا، يوم السبت الماضى.

وأسفر الحادث عن مقتل شخص وإصابة آخرين، إلى جانب إصابة طفيفة لترامب، نقل إلى المستشفى على إثرها.

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكى إنه قتل المنفذ، فيما حدد مكتب التحقيقات الفيدرالى هوية مطلق النار على ترامب بأنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2