وزير الزراعة يعلق على ارتفاع أسعار البطاطس

وزير الزراعة يعلق على ارتفاع أسعار البطاطسوزير الزراعة يعلق على ارتفاع أسعار البطاطس: طبيعي وستبدأ في الانخفاض مع حصاد العروة الجديدة

مصر17-7-2024 | 02:52

علق علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ارتفاع أسعار بعض السلع والمحاصيل الزراعية ومن بينها محصول البطاطس، موضحا أن السبب في ارتفاع أسعارها يرجع إلى انتهاء موسم الحصاد منذ عدة أشهر.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن البطاطس الموجودة في الوقت الحالي في الأسواق والمحال هي نتاج التخزين، مؤكدا أن الأسعار الحالية طبيعية بسبب انتهاء موسم الحصاد.

وتابع قائلا: موسم الحصاد كان من عدة أشهر.. وكان شئ طبيعي أن الأسعار تكون في الوقت دا بـ 8 و10 جنيه.. واحنا قربنا ندخل على الموسم الجديد والأسعار هترجع تاني.. والبطاطس السنة دي كانت فيها مشكلة عالمية مش عندنا بس.. واحنا أبلينا كويس وارتفاع الأسعار مكنش في مصر بس.

وأكد فاروق، أنه خلال فترة قصيرة سيبدأ زراعة وحصاد العروة والجديدة، وبالتالي ستشهد أسعار البطاطس انخفاضا تدريجيا، لافتا إلى أن الأسعار في الوقت الحالي للبطاطس مقارنة بأسعار كثير من السع الأساسية مناسبة.

وأوضح أن مساحات الأرز سيتم تقنين مساحتها المنزرعة به على كافة أراضي الجمهورية بالمحافظات التي تقوم بزراعته، مؤكدا أن السبب وراء ذلك يرجع إلى أنه من المحاصيل الشرهة للمياه ولابد من الاستفادة القوية من كافة مقدرات الدولة، مضيفا: عندنا اكتفاء ذاتي من الأرز والسنة اللي فاتت حققنا انتاجية عالية بتكفي للاستهلاك المحلي وبيتزيد.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2