الأسهم الآسيوية تنهي التعاملات على تراجع بفعل خسائر شركات صناعة الرقائق

الأسهم الآسيوية تنهي التعاملات على تراجع بفعل خسائر شركات صناعة الرقائقالأسهم الآسيوية

اقتصاد17-7-2024 | 15:41

أغلقت معظم الأسهم الآسيوية تعاملات اليوم الأربعاء، على تراجع، حيث تركزت الخسائر حول تايوان و الصين بعد أن قال المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب إن تايوان يجب أن تدفع لـ الولايات المتحدة مقابل الدفاع.

وتراجعت أسهم التكنولوجيا الآسيوية، وخاصة شركات صناعة الرقائق اليوم الأربعاء، بسبب دفع التدفقات المالية إلى قطاعات أخرى أهم من الناحية الاقتصادية حسب وجهة نظر المستثمرين.

وحد من تفاقم الخسائر التقدم القوي لبورصة وول ستريت، حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 2% تقريبًا إلى مستويات قياسية، وأدى التفاؤل بشأن انخفاض أسعار الفائدة إلى تركيز المتداولين على قطاعات أكثر حساسية اقتصاديًا وبعيدًا عن التكنولوجيا.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية.

وانخفض مؤشر بورصة تايوان بنسبة 0.3%، في حين انخفض مؤشر شنجهاي شنزن CSI 300 وشانجهاي المركب بنسبة 0.1% و0.5% على التوالي. وخسر مؤشر هانج سينج في هونج كونج 0.2%.

وقد قال "ترامب"، في مقابلة مع (بلومبرج بيزنس ويك)، إنه يعتقد أن تايوان يجب أن تدفع للولايات المتحدة مقابل تزويد الجزيرة بالمعدات الدفاعية.

وتعد العلاقات بين تايوان و الصين موضوعًا حساسًا، نظرًا لأن بكين دعت باستمرار إلى إعادة توحيد تايوان والبر الرئيسي، و الولايات المتحدة هي أكبر مورد دفاعي لـ تايوان، ولكن ليس لديها اتفاق دبلوماسي رسمي مع تايبيه.

كما أثرت المخاوف بشأن ترشح "ترامب" للانتخابات الرئاسية الأمريكية، على الأسواق الصينية في الجلسات الأخيرة، نظرًا لأن الرئيس السابق حافظ على خطاب قوي ضد بكين، وقد أشعلت إدارته حربًا تجارية مع بكين في أواخر عام 2010.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2