لافروف: انفجار العنف في الشرق الأوسط نتاج سياسات واشنطن

لافروف: انفجار العنف في الشرق الأوسط نتاج سياسات واشنطنلافروف: انفجار العنف في الشرق الأوسط نتاج سياسات واشنطن الفاشلة

عرب وعالم17-7-2024 | 23:17

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن انفجار العنف في الشرق الأوسط هو نتاج للسياسات الأمريكية الفاشلة في المنطقة، مشيرًا إلى أن قيام واشنطن بنقل الأسلحة إلى إسرائيل يجعلها شريكًا مباشرًا في الصراع، كما هو الحال في الوضع بأوكرانيا.

وأضاف "لافروف" في كلمته خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن العالم يحتاج إلى حوار جاد لوقف سفك الدماء في النزاعات القائمة، مطالبًا بضرورة تطبيق قراري الأمم المتحدة رقم 242 و338.

كما أضاف، أن بلاده ترفض ما يحدث في قطاع غزة من عقاب جماعي، موضحًا أن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لصفقة المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة شائنة.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن قطاع غزة يشهد انهيارًا كبيرًا في بنيته التحتية مع انتشار واسع للأوبئة والأمراض تهدد حياة الآلاف من المدنيين.

وتابع لافروف، أن روسيا تدعّم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مطالبًا الولايات المتحدة الأمريكية بالتوقف عن دعم إسرائيل بالأسلحة لوقف إراقة دماء المدنيين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن سفك الدماء مستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة رغم جميع القرارات الدولية.

وأكد لافروف أن المدارس والمساكن دمرت بشكل كامل والبنية التحتية انهارت في غزة وهناك كارثة إنسانية متكاملة الأركان حدثت في القطاع.

ودعا وزير الخارجية الروسي لوقف إطلاق نار شامل يسمح بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين والأسري في سجون إسرائيل.

ويعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، اليوم، اجتماعًا في نيويورك، لبحث الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2