"يونيسف": 90% من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بدء العدوان

"يونيسف": 90% من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بدء العدوان يونيسف : 90 من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بدء العدوان

عرب وعالم18-7-2024 | 01:54

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن 90% من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر 2023، الكثير منهم من الأطفال.

وأضافت "يونيسف"، في منشور على منصة "إكس"، أنّ الأماكن التي يُجبَر السكان على النزوح إليها "تفتقر إلى الضروريات الأساسية والأمان".

وفي السياق، كشف مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني كشف في منشور على منصة "إكس": في حادثة شبه يومية، تعرضت 8 مدارس على الأقل للقصف (الإسرائيلي) في الأيام العشرة الماضية، 6 منها تابعة للأونروا".

يأتي ذلك تزامنًا، مع الكلمة التي ألقاها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمام مجلس الأمن الدولي قائلًا: "نظام الدعم الإنساني في غزة يقترب من الانهيار التام، مع تواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من 9 أشهر".

وأكد "جوتيريش"، عدم وجود أي شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنّ ما يقرب من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، والأمراض المعدية آخذة في الارتفاع، وسط "تحديات شديدة ومخاطر مميتة" يواجهها العاملون الإنسانيون التابعون للأمم المتحدة على الأرض.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2