أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميسصورة أرشيفية

مصر18-7-2024 | 08:26

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024 .

القاهرة .. يناقش مجلس النواب، في جلسته العامة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة طبقا للمادة 126 من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن دراسة برنامج عمل الحكومة (2024/2025 - 2026/2027).

القاهرة .. صرف نحو 3 مليارات جنيه دفعة جديدة من دعم الحكومة للمصدرين المستفيدين بالمرحلة السابعة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» وبذلك يتجاوز إجمالي ما تم صرفه حتى الآن في هذه المرحلة 11 مليار جنيه.

القاهرة .. صرف مكافأة نهاية الخدمة للزملاء المحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية القومية حتي يوم ٣٠ يونيو ٢٠٢٤، حيث سيتم تحويل المكافأة للزملاء على حساباتهم البريدية أو البنكية.

بورسعيد .. يفتتح محافظ بورسعيد محب حبشي، ورئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين الدورة السابعة لمعرض بورسعيد للكتاب بحضور عدد من قيادات وزارة الثقافة، والمحافظة، وأعضاء مجلس النواب.

أكرا .. تنطلق أعمال الدورة الـ 45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بغانا، على مدار يومين، حيث يرتكز جدول أعمال الدورة الوزارية حول مناقشة عدد من القضايا المالية والإدارية التي ترتبط بالتسيير الداخلي للاتحاد الإفريقي، إلى جانب المسائل المرتبطة بالشراكات التي أقامها الاتحاد الأفريقي مع مختلف الفاعلين الدوليين، وكذلك عضويتها في مجموعة العشرين، فضلاً عن مواصلة تفعيل آليات العمل الأفريقي المشترك والتحضير للاستحقاقات المقبلة على الصعيدين القاري والدولي.

أكسفورد .. يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أول مباحثات مطولة مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر؛ لبحث العلاقات الثنائية بين فرنسا والمملكة المتحدة، وذلك في ختام اجتماع المجموعة السياسية الأوروبية، مع زعماء القارة الأوروبية خارج الاتحاد الأوروبي، في قصر بلينهايم البريطاني بالقرب من أكسفورد.

واشنطن .. يلقي المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خطابا في ختام مؤتمر الحزب بمدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن للإعلان رسميا عن قبوله ترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية.

بكين .. يستضيف متحف شنغهاي معرضا بعنوان "على قمة الهرم: الحضارة المصرية القديمة"، الذي يستمر لمدة 13 شهرا ويضم 788 قطعة مختارة من مجموعة سبعة متاحف ومؤسسات أثرية مصرية ويعد المعرض الأول من نوعه للفن المصري القديم الذي يرعاه علماء وباحثون صينيون، كما أنه أكبر عرض للفن المصري في الصين.

الرياض .. تعرض دور السينما في المملكة العربية السعودية الفيلم المصري "أهل الكهف"، وذلك بعد النجاح الجماهيري الذي تحقق منذ طرحه بموسم عيد الأضحى المبارك، حيث حل ثانيا في ترتيب الإيرادات بعد فيلم "ولاد رزق 3".

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2