ارتفاع أسعار النفط ترتفع بسبب انخفاض مخزون النفط الأمريكي

ارتفاع أسعار النفط ترتفع بسبب انخفاض مخزون النفط الأمريكيصورة أرشيفية

اقتصاد18-7-2024 | 10:02

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس، بسبب انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بمقدار 13 سنتًا لتستقر عند 85.21 دولارًا للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 31 سنتًا ليغلق عند 83.16 دولارًا للبرميل؛ وفق لموقع (إنفستنج) الإخباري المختص في الشؤون المالية والتداول.

وكانت قد كشفت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وكان هذا الانخفاض أعلى بشكل ملحوظ من الانخفاض الذي توقعه المحللون في استطلاع سابق والذي بلغ 30 ألف برميل، كما تجاوز الانخفاض الذي سجله معهد البترول الأمريكي والبالغ 4.4 مليون برميل.

وأشار (إنفستنج) إلى أن أسواق النفط تعزز فيها صعيد الطلب بسبب احتمالية خفض أسعار الفائدة المرتقب في الولايات المتحدة وأوروبا؛ الذي عادةً ما يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تحفيز القوة الشرائية وبالتالي تعزيز الطلب على النفط.

وكان قد أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت سابق أن البنك المركزي يقترب من اتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة بسبب توقعات التضخم الأكثر ملاءمة وسوق العمل الأكثر توازناً، مما يشير إلى احتمال خفض تكاليف الاقتراض في سبتمبر المقبل.

وأظهر الاقتصاد الأمريكي نموًا بمعدل طفيف إلى متواضع بين أواخر مايو وأوائل يوليو الحالي لكن الشركات تتوقع تباطؤًا في المستقبل القريب.

أما عن أوروبا، فمن المتوقع أن يُبقي البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة خلال اجتماع مرتقب اليوم الخميس، ولكنه أشار إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة في المستقبل.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2