شركات صينية وسعودية تتعاون في مشروع الرقائق الكهروضوئية

شركات صينية وسعودية تتعاون في مشروع الرقائق الكهروضوئيةمشروع الرقائق الكهروضوئية

وقعت شركة "تي سي إل تشونغ هوان" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة الصينية والشركتان السعودتيان، "توطين" للطاقة المتجددة و"رؤية للصناعة"، اتفاقية لإنشاء شركة باستثمار مشترك من شأنها دفع توطين إنتاج الرقائق الكهروضوئية في المملكة العربية السعودية .

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الخميس، أن الاتفاقية تنص على إجمالي حجم استثمار في المشروع المشترك حوالي 2.08 مليار دولار أمريكي، مضيفة أن المشروع له أهمية كبرى لتعزيز تحول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو الطاقة الجديدة، حيث تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 20 جيجاوات.

وفي هذا الصدد، صرح الرئيس التنفيذي لشركة "تي سي إل تشونغ هوان"، شن هاو بينج، بأن الشركات الثلاث المذكورة ستتعاون في مجال البحث والتطوير التكنولوجي، وتدريب المواهب المحلية وإنشاء معايير صناعية وغيرها من الجوانب من خلال إيجاد جمع قوي بين التكنولوجيا والموارد التي تمتلكها الشركات الثلاث، والاستفادة الكاملة مما تتمتع به السعودية من موارد، والعمل معا لبناء سلسلة صناعية كهروضوئية في الشرق الأوسط تتميز بتكنولوجيا عالمية رائدة من المستوى الأول، وإفساح المجال كاملا لدور الشرق الأوسط في عصر الطاقة الجديدة.

وأضاف شن: "نريد اختراق الحواجز التجارية أو غير التجارية في البيئة الاقتصادية العالمية الحالية. وفي المستقبل، سنسعى جاهدين لجعل المشروع نموذجا للتعاون المبتكر والأخضر في العالم".

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تي سي إل تشونغ هوان" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة، شن هاو بينج، إن الشركات الثلاث المذكورة ستتعاون في مجال البحث والتطوير التكنولوجيين، وتدريب المواهب المحلية وإنشاء معايير صناعية وغيرها من الجوانب من خلال إيجاد جمع قوي بين التكنولوجيا والموارد للشركات الثلاث، والاستفادة الكاملة مما تتمتع به السعودية من موارد، والعمل معا لبناء سلسلة صناعية كهروضوئية في الشرق الأوسط تتميز بتكنولوجيا عالمية رائدة من المستوى الأول، وإفساح المجال كاملا لدور الشرق الأوسط في عصر الطاقة الجديدة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2