تشومسكي: إندرايف تستحوذ على 40 ٪ من سوق النقل الذكي في مصر

تشومسكي: إندرايف تستحوذ على 40 ٪ من سوق النقل الذكي في مصرتشومسكي: إندرايف تستحوذ على 40 ٪ من سوق النقل الذكي في مصر

عرب وعالم18-7-2024 | 12:14

أكد أرسين تومسكي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إندرايف، أن مصر من أعلى 6 دول في المنطقة تحقيقًا لـ الربحية بالنسبة للشركة العالمية، وقدر أنها حاليا تستحوذ علي 40% من سوق خدمات النقل الذكي في مصر.

و أشار إلى أن أحد أهداف شركته أن يكون لها تأثير إيجابي على حياة ما لا يقل عن مليار شخص بحلول عام 2030 لأن هذه هي الركيزة الأساسية، محذراً من أن هناك شركات منافسة تتلاعب في أسعار الرحلات، من خلال مضاعفة سعر الرحلة في بعض الأوقات، وهو ما لا يمكن اتباعه في شركة إندرايف.

وأوضح أن الشركة تحصل على عمولة لا تزيد عن 10% زائد قيمة الضريبة المضافة، مضيفًا أن الشركة تحارب عدم العدالة قدر المستطاع، وفي الفترة المقبلة سيكون هناك مبادرات أكثر للشركة في مصر بخلاف المبادرات الحالية، لخدمة المصريين.

ولفت تومسكي، إلى أنه يتم تخصيص نسبة 10% من الأرباح السنوية للشركة لصالح المبادرات التي تتبناها الشركة، وهناك خطة خلال الخمس سنوات المقبلة لتمويل مبادرات جديدة، 50% بتمويل ذاتي منه، و50% بتمويل من أرباح الشركة.

وأضاف، أنه لا يوجد لديه أصولًا ملموسة فخمة، فأغلى ما يملكه هو جهاز الكمبيوتر الخاص به، فلا يوجد لديه مثلًا مبنى فخم أو سيارة فارهة، وسينفق أغلب ثروته لصالح مشروعات تخدم العالم.

وذكر أنه يتم حاليًا الاستثمار من خلال دعم الشركات الناشئة، تم إطلاق مبادرة تختص تحديدًا بدعم الشركات الناشئة في المجال التكنولوجي، ومحاولة دعم رائدات الأعمال السيدات في مجال الشركات التكنولوجية من خلال جائزة "ارورا تيك" لعدم حصولهن على نفس الفرص التي يحصل عليها الرجال بتقديم لهن دعم مادي، وهناك مبادرة أخرى لدعم وتطوير شركات تقنية تتواجد في مناطق مهمشة أو ليس لديها نفس الموارد المتوافرة لدى شركات أخرى مثل جائزة " اندر دوج"، وفي آخر مسابقة تم وصول 120 استمارة من مصر فقط لشركة إندرايف، وبعض الطلبات لمصرية تم تصعيدها للنهائيات، كما أشار إلى مبادرة أخرى رياضية للأطفال في المدن الصغيرة لمحاولة دعمهم.

أوضح أنه يتم التركيز على رياضة كرة القدم، وشراء أجهزة رياضية والتعاقد مع مدربين لتدريب الأطفال في أجواء مليئة بالحب والتعاون، وهذا بالفعل يتم في المدن الصغيرة بمصر، مضيفًا إلى أنه يوجد حاليًا احتفالية تريفيهة في مصر بحضور 200 مشارك ، بجانب دعم المسابقات التي تحقق الدمج والتواجد للسيدات وذوي الهمم.

وشدد تومسكي على انه لا يمكن ان يقبل الشراكة مع شركة أوبر لأنها رأسمالية والاحتكار امرًا منطقيًا لذلك هي تتبع سياسة عدم الانصاف والظلم.

ومن جانبه ، قال ايليا جوزاكوف مدير الأعمال ل شركة إندرايف في أفريقيا والشرق الأوسط ، إنه في مصر يتم العمل على زيادة الشراكات مع جهات مختلفة، فالهدف الأساسي دعم الشركات الناشئة، لذا يتم التركيز على الشركات والمجتمعات المحلية لمساعدتهم على التطوير من خلال إندرايف.

ولفت معتز توبة ممثل تطوير الاعمال لـ اندرايف في مصر، إلى أن عنصر الأمان احدى أهم اولويات الشركة ، حيث يتم توظيف السائقين بعد التأكد من سلامة اوراقهم مثل الفيش الجنائي ومراجعة تقييمات المستخدمين للسائقين.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2