المطارات والمنشآت الحيوية في روسيا تعمل بشكل طبيعي وسط أزمة تقنية عالمية

المطارات والمنشآت الحيوية في روسيا تعمل بشكل طبيعي وسط أزمة تقنية عالمية الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي روس آفياتسيا

عرب وعالم19-7-2024 | 12:58

أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي "روس آفياتسيا" اليوم الجمعة أن شركات الطيران والمطارات الروسية تعمل بشكل طبيعي والرحلات الجوية تسيّر كما هو "مجدول".. فيما أعلنت مطارات موسكو عدم تأثرها بالخلل التقني الذي أصاب معظم مطارات العالم، حيث تعمل المطارات الروسية بصورة طبيعية، لاسيما وأنها تستخدم نظام تسجيل روسيا بالكامل.

وقال المتحدث باسم مطار "دوماديدوفو" الدولي - في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم - "لم يؤثر الخلل على مطار دوموديدوفو، وفي حال تأثيره على شركاء المطار، فإن مطار دوموديدوفو على استعداد لتقديم نظام تسجيل احتياطي "أسترا"، وهو نظام روسي بالكامل".

من جهته، أفاد المتحدث باسم مطار شيريميتيفو الدولي بأن المطار يعمل بشكل طبيعي وسط عطل في تكنولوجيا المعلومات في العالم، وأن رحلات الخطوط الجوية الروسية والأجنبية تعمل بشكل عادي، مضيفا أن أحد عوامل الاستقرار لتلافي تداعيات خلل مايكروسوفت كان تطوير حلول واستبدال الواردات وتم تسيير الرحلات من خلال نظام روسي مستقل.

أضف تعليق