شباك التذاكر في الصين يحقق إيرادات 701 مليون دولار الموسم الصيفي 2024

شباك التذاكر في الصين يحقق إيرادات 701 مليون دولار الموسم الصيفي 2024إيرادات شباك التذاكر في البر الرئيسي الصيني

منوعات19-7-2024 | 16:40

شهدت إيرادات شباك التذاكر في البر الرئيسي الصيني ارتفاعا كبيرا خلال الموسم الصيفي الجاري، إذ تجاوزت 5 مليارات يوان (حوالي 701 مليون دولار أمريكي) حتى يوم الخميس الماضي، في ظل النمو المتسارع المدفوع بأحدث الأفلام مثل الفيلم الكوميدي "الخلف" الذي حقق نجاحا كبيرا بين الجماهير.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الجمعة أنه وفقا لمنصة بيانات الأفلام "ماويان"، تجاوز إجمالي إيرادات شباك التذاكر خلال الموسم الصيفي في البر الرئيسي الصيني 5.01 مليار يوان، حتى الساعة 8 مساء يوم الخميس الماضي، وتصدر القائمة فيلم الإثارة والجريمة "مكان يسمى الصمت"، الذي عرض لأول مرة في 3 يوليو وحقق نحو مليار يوان (بما في ذلك المبيعات المسبقة)، مستحوذا على ما يقرب من 19.8% من شباك التذاكر الموسمي.

وتلاه الفيلم الكوميدي "الخلف"، بطولة الثنائي الكوميدي الشهير "شن تنج" و"ما لي"، الذي ظهر بعرض تمهيدي ناجح في 13 يوليو وبدأ عرضه الرسمي في 16 يوليو، محققا أكثر من 928 مليون يوان من الإيرادات، وهو ما يمثل 18.5% من الإجمالي.

وأسهم العرض التمهيدي للفيلم في الفترة ما بين يومي 13 و14 يوليو في دفع نمو إيرادات شباك التذاكر اليومية في البر الرئيسي الصيني إلى أكثر من 300 مليون يوان، وهو المرة الأولى منذ 3 مايو من هذا العام التي يصل فيها شباك التذاكر اليومي في السوق إلى هذا الرقم القياسي.

أضف تعليق