وزير الخارجية يؤكد اهتمام مصر بتعزيز الأمن والاستقرار في الكونغو الديموقراطية

وزير الخارجية يؤكد اهتمام مصر بتعزيز الأمن والاستقرار في الكونغو الديموقراطيةجانب من اللقاء

مصر19-7-2024 | 22:45

أكد وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي، اهتمام مصر بتعزيز الأمن والاستقرار في الكونغو الديموقراطية ، مشيراً إلى الدورات التدريبية التي تحرص مصر على تقديمها في هذا الصدد، وكذلك مشاركة مصر بكتيبتي شرطة في قوات الأمم المتحدة لحفظ الاستقرار في الكونغو منذ بداية مهمة البعثة من أكثر من عشرين عاماً، فضلاً عن سعي مصر لاستمرار دعمها في مرحلة ما بعد مغادرة البعثة الأممية الجار تنفيذها حالياً.

جاء ذلك خلال لقاء د. بدر عبد العاطى، اليوم مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية تيريز كايكوامبا فاجنر، على هامش الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد بأن الوزير د. عبد العاطي أعرب - خلال اللقاء - عن التطلع لمزيد من التنسيق والتعاون على المستوى الملائم لحجم العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تشهد طفرة غير مسبوقة خلال الفترات الأخيرة من تاريخ العلاقات بينهما.

وأكد وزير الخارجية، مواصلة مصر دعمها ومساندتها للكونجو في جهودها في مكافحة الإرهاب، فضلاً عن الاستمرار في تقديم أوجه المساعدات الممكنة لها كدولة تجمعها مع مصر علاقات تاريخية، تمثل نموذجاً للتعاون والتنسيق والدعم المتبادل، أخذاً في الاعتبار أن الكونجو تحتل صدارة الدول الافريقية المستفيدة من المساعدات وبرامج التعاون الفني التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مؤكداً اهتمام الشركات المصرية الكبري للاستثمار في الكونجو بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للكونجو.

واتفق الجانبان - في نهاية اللقاء - على الحفاظ على وتيرة التنسيق والتشاور الوثيق بشأن جميع القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2