20 لوحة فنية بـ جناح الأزهر في معرض الإسكندرية للكتاب تظهر جرائم الاحتلال

20 لوحة فنية بـ جناح الأزهر في معرض الإسكندرية للكتاب تظهر جرائم الاحتلالجناح الأزهر

ثقافة وفنون20-7-2024 | 15:30

تحتل القضية الفلسطينية المكانة الأولى في أولويات مؤسسة الأزهر الشريف، فدعمه لهذه القضية يأتي من منطلق ديني ووطني، ولم يكن هذا الدعم قاصرًا على البيانات والإدانات بل وصل لنداءات عالمية، كما أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لدول شرق آسيا الأخيرة والتي كانت منذ أيام نادى فيها بوقف العدوان على قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية لأهلها، ليتأكد أن الأزهر يدعم هذه القضية بكل السبل داخليًا وخارجيًا.

وحرص قطاع المعاهد الأزهرية، متمثلاً في قطاع توجيه العام التربية الفنية، على أن يتزين ركن اللوحات الفنية ب جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بلوحات عن القضية الفلسطينية تبرز الخريطة الرسمية لـ فلسطين وبطولات الشعب الفلسطيني المناضل، كما أنها لم تنس أن ترصد جرائم الاحتلال وما خلفه من تدمير وعدوان وإبادة لهذا الشعب الأبي.

وفي جانب كامل من ركن اللوحات الفنية معلق أكثر من 20 صورة عن القضية الفلسطينية، شارك في إعدادها خمس مناطق أزهرية، وهي (البحيرة، والإسكندرية، والقاهرة، وبني سويف، ودمياط)، هذه اللوحات من إنتاج معلمي ومعلمات التربية الفنية، فضلاً عن طلاب وطالبات من المعاهد الأزهرية.

وقالت مسؤول ركن اللوحات الفنية ب جناح الأزهر الدكتورة رباب نبيل "إن معلمي التربية الفنية حرصوا على المشاركة بلوحات فنية عن القضية الفلسطينية؛ إيمانًا بأهمية هذه القضية لكل مسلم وعربي وكل منصف بأنه مهما طال الزمن سيعود الحق إلى صاحبه".

وجذبت اللوحات الخاصة بـ فلسطين رواد وزوار جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب مشيدين باهتمام الأزهر بالقضية الفلسطينية، وأن الأزهر يعمل على غرس هذه القضية في وجدان كل مصري بكل السبل.

ويتضمن الجناح سبعة أركان، وهي: الفتوى ومجلة نور واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب والخط العربي، بالإضافة إلى متحف المخطوطات، كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين، ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ ﺑالمكتبة على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2