"الخارجية الروسية": عسكرة شمال النرويج ستؤدي لتصعيد التوترات

"الخارجية الروسية": عسكرة شمال النرويج ستؤدي لتصعيد التوتراتماريا زاخاروفا

عرب وعالم20-7-2024 | 17:59

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن عسكرة شمال النرويج لن تزيد من أمنها، لكنها ستؤدي إلى تصعيد التوترات.

وقالت "زاخاروفا": "قد علقنا مرارًا على هذه القضية في سياق تعزيز النرويج للاستعدادات العسكرية، وزيادة كثافة التدريبات وأحداث العملياتية بمشاركة الحلفاء، وزيادة وجود ال ناتو في القطب الشمالي. لاحظنا التحول التدريجي للمناطق الشمالية للنرويج، المجاورة للحدود النرويجية الروسية، إلى معسكر ناتو مسلح جيدًا ومحصن. وكل هذا يرافقه تأكيدات أوسلو على اهتمامها بالحفاظ على استقرار المنطقة".

وتابعت: "في هذا الصدد، نود أن نشير إلى أن عسكرة الشمال النرويجي لن تزيد من أمنه، بل ستؤدي إلى تأثير عكسي، مما سيؤدي إلى تصعيد التوترات، وأن روسيا لا تشكل تهديدًا للنرويج".

وأردفت: "نحن على يقين من أن سكان أوست فينمارك، التي حررها الجيش الأحمر من الاحتلال النازي قبل 80 عامًا تقريبًا، يفهمون هذا الأمر بشكل لا مثيل له".

وفي أواخر يونيو الماضي، اقترحت القيادة العملياتية للقوات المسلحة النرويجية "فينمارك" نقل حدود القيود المفروضة على الأنشطة العسكرية لـ حلف شمال الأطلسي وإجراء تدريبات لمسافة 65 كيلومترًا شرقًا، من أجل استخدام مناطق أكثر فائدة من الناحية الاستراتيجية للأنشطة العسكرية والتدريبية للحلف.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2