سفير روسيا بواشنطن: الادعاءات الأمريكية بشأن "جيرشكوفيتش" لا أساس لها من الصحة

سفير روسيا بواشنطن: الادعاءات الأمريكية بشأن "جيرشكوفيتش" لا أساس لها من الصحةأناتولي أنتونوف

عرب وعالم20-7-2024 | 20:52

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، اليوم السبت، إن ادعاءات السلطات الأمريكية بشأن المواطن الأمريكي إيفان جيرشكوفيتش (المُدان في روسيا بتهمة التجسس) ليس لها أي أساس أو تأثير بعد إثبات إدانته.

وقال "أنتونوف"، إن: "هذه ليست المرة الأولى التي نواجه فيها محاولات الدوائر الحاكمة الأمريكية لمهاجمة العدالة الروسية".

وأكد الدبلوماسي الروسي أن "النهج الانتقائي الذي تتبعه واشنطن فيما يتعلق بما هو صحيح وعادل وشرعي معروف جيدًا"، مشددًا على أن " إيفان جيرشكوفيتش لم يُحكم عليه بسبب عمله الصحفي، بل بتهمة التجسس".

وأضاف: "لقد ثبتت إدانته خلال إجراءات المحاكمة القانونية، الادعاءات بأن روسيا تقوض حرية التعبير وتطارد الأمريكيين ليس لها أساس من الصحة".

جدير بالذكر، أن محكمة مقاطعة سفيردلوفسك في روسيا أصدرت في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، حكمًا بالسجن 16 عامًا على الصحفي الأمريكي في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إيفان جيرشكوفيتش بتهمة التجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

ووفقًا للمحققين، التزم "جيرشكوفيتش" السرية بشكل دقيق لدى تنفيذه مهمته حيث قام بناء على تعليمات من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في مارس 2023، بجمع معلومات تعتبر سرًا من أسرار الدولة "حول أنشطة إحدى شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي".

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أنه تم القبض على "جيرشكوفيتش" متلبسًا بالجريمة.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن أنشطة إيفان جيرشكوفيتش "لا علاقة لها بالصحافة".

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2