«صدى من أصوات السينمائيين الصينيين» في مركز جزويت الإسكندرية

«صدى من أصوات السينمائيين الصينيين» في مركز جزويت الإسكندريةجزويت الإسكندرية

ثقافة وفنون21-7-2024 | 04:23

أقام مركز الجزويت الثقافي، مساء أمس السبت حفلا لنادي سينما الجزويت تحت عنوان "صدى من أصوات السينمائيين الصينيين الشباب" وذلك بمقر المركز شرق الإسكندرية.

تضمن الحفل تقديم عروض لـ6 من الأفلام القصيرة من الصين، هي "الوعاء الساخن" إخراج ينج تشاويي، ويدور حول فتاة كانت غارقة في العمل تنسى عيد ميلادها وتحاول التظاهر بأنها لا تعاني أية مشكلة، وفيلم "البنت باو" إخراج وانج يينج، يستكشف الفيلم معنى الوحدة من خلال حياة مصورة فوتوغرافية شابة تعيش بمفردها.

فيلم "صيف وراء الباب" للمخرج يينجهاي، ويدور حول فتاة لديها عاطفة خفية تجاه معلمها، تعيش حبها في الخيال بعد أن واجهت سخرية من حولها، وفيلم "السباحة في بطن الحوت" للمخرج تشونج كايفنج، ويدور حول موسيقي منعزل عاطفيا، توفي والده ويذهب في رحلة للحصول على جثمانه.

فيلم "كوكب باء 602" للمخرج تشانج تيانيو، ويستعرض الفيلم فترة بداية الوباء مطلع عام 2020، عندما بدأت العديد من المدن حول العالم في الإغلاق، وفيلم "موعد على شاطئ البحر" إخراج ما وينروي، ويوان زيتيان، وتدور أحداثه في المستقبل عام 2040، حيث تسبب الصرف المستمر للملوثات العالمية في تلوث خطير لمياه البحر والمناطق الساحلية، التي لم تعد مناسبة للمعيشة.

أعقب عرض الأفلام، مناقشة مفتوحة مع الجمهور، قدمتها الفنانة والمترجمة الصينية وانج دينجيون.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2