رئيس مياه الإسكندرية يشهد عرض مشاريع الكوادر القيادية

رئيس مياه الإسكندرية يشهد عرض مشاريع الكوادر القياديةرئيس مياه الإسكندرية يشهد عرض مشاريع الكوادر القيادية

محافظات21-7-2024 | 12:36

قام المهندس أحمد جابر، محافظ الإسكندرية بحضور لجنة مناقشة وتقييم مشاريع التخرج لدورة إعداد الكوادر القيادية بمركز تدريب بالمحافظة، التي يشارك فيها مجموعات مؤهلة من كوادر المحافظة من المهندسين والأطباء في عمل مشاريع بحثية مختلفة. و فاز بالمركز الأول مشروع إنشاء مصنع مياه طبيعية معبأة تابع لشركة مياه الشرب ب الإسكندرية بهدف الاستخدام الأمثل لموارد شركة مياه الشرب وتوفير مياه نقية معبأة بسعر تنافسي عن الشركات الأخرى.

جاء ذلك في إطار تكليفات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية بالاهتمام برفع كفاءة العنصر البشرى وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة من العاملين بالديوان العام للمحافظة والأحياء في ضوء التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وقامت بالإشراف المباشر على اللجنة المهندسة أميرة صلاح، نائب محافظ الإسكندرية، والمهندس صلاح نصار شحاته، مساعد وزير التنمية المحلية، والدكتورة إيمان عزمى، نائبة عن وزارة التعاون الدولى، والمهندسة إيمان الخولى، مدير مركز تدريب محافظة الإسكندرية.

تعتمد فكرة المشروع على إنتاج مياه شرب معبأة بأحجام مختلفة سعة لتر ، 600 مللي ، 300 مللي، يحقق المشروع عائد ربح 38% ويتم استعادة قيمة الأصول في العام الأول من المشروع.

وقد أثنى المهندس أحمد جابر على هذا المشروع، خاصة بعد أن لاقى قبول واستحسان محافظ الإسكندرية، الذي أوصى بتنفيذه، حيث إنه يعد مصدر دخل لإحدى مرافق المحافظة وهي شركة مياه الشرب ب الإسكندرية وتعود أرباحه بالنفع على المواطن السكندري من حيث تنفيذ مشروعات خدمية من قبل الشركة لتحسين الخدمات والقيام بأعمال وصيانة وإحلال وتجديد المحطات والشبكات، كما يساعد هذا المشروع على تدريب وتوظيف نخبة من الشباب السكندري.

وقد استمع المهندس أحمد جابر لشرح فريق مشروع المياه ووعدهم بالاهتمام بنفسه بالمشروع وقام بتشجيع الفريق البحثي متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتفوق على هذا العمل وهم:
- المهندس رمضان محمد
شركة مياه الإسكندرية
- الدكتوره هدى السيد
، مديرية الشئون الصحية
- الدكتوره فيحاء محمد
مديرية الشئون الصحية
- الدكتور محمد خفاجة،
ديوان عام وزارة الصحة
، المهندس هشام مجدي
مديرية الزراعة

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة تشمل مناقشة 10 مشاريع متنوعة بين أفكار لحماية البيئة، والمشروعات الخضراء، ومصنع مياه معبأة، وإعادة تدوير المخلفات، ورصف الشوارع الترابية فى المناطق العشوائية باستخدام بلاط الإنترلوك، وتطبيقات إلكترونية لحوكمة السرفيس، وإدارة إعادة تدوير المخلفات، وتصميم خرائط تفاعلية تقدم دليل استرشادى لجميع الخدمات والمشروعات القومية لجذب مزيد من الاستثمارات وكذا منصة تسويقية بيئة توعوية تحت مظلة حكومية تهدف لتسويق الخدمات والمشروعات البيئية ودمج الاقتصاد غير الرسمى بالاقتصاد الرسمى للدولة باسم فريد (فريسكا)، ونظام إلكترونى لتلقى وتحويل الطلبات للمدارس لتوفير الجهد والوقت على الجمهور.

وقد قام المهندس أحمد جابر بتهنئة جميع الباحثين من الكوادر الشابة وعلى رأسهم صاحب فكرة المشروع المهندس رمضان محمد مدير بحوث المياه بشركة مياه الإسكندرية، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2