محافظ الغربية: ردع كل من تسول له نفسه التلاعب بالخبز المدعم

محافظ الغربية: ردع كل من تسول له نفسه التلاعب بالخبز المدعمخبز

محافظات21-7-2024 | 15:14

شدد محافظ الغربية أشرف الجندي على أنه لا التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز، متوعدا باتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب ب الخبز المدعم، منبها "الأفران" بضرورة تحسين الأداء وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

وأكد المحافظ، استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد من التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

جاء ذلك خلال متابعته، الحملات التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية بقرى نمره البصل والمعتمدة والبنوان ونعمان الاعصر والمستعمرة، التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، التي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة وتمكنت الحملة من تحرير 31 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

في سياق آخر، استضاف المعسكر الصيفي الدائم لجامعة طنطا في مدينة بلطيم، 24 من طلاب التبادل الطلابي التدريبي للجامعات العربية، وذلك برعاية الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، وحضور الدكتور محمد حسين، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الدكتور محمود ذكي أن برنامج التبادل الطلابي يأتي تماشياً مع خطة الجامعة الاستراتيجية في تحقيق التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب، وتحقيق التدويل، والذي يمثل مبدأ رئيسيا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وركيزة في دعم التبادل الأكاديمي والطلابي واستقطاب الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة طنطا، مؤكدا أن الجامعة تمتلك كافة الإمكانات التي تؤهلها للشراكات الدولية واستقبال الوفود الطلابية الدولية والوافدين.

وخلال كلمته، قال نائب رئيس الجامعة: إن برنامج التبادل الطلابي يشمل برنامج تدريبي ومهاري وترفيهي للطلاب، موضحاً أن اليوم شمل ممارسة العديد من الرياضات كرياضة " كرة القدم والشطرنج والطائرة وتنس الطاولة"، اضافةً إلى الاستمتاع بالأجواء الممتعة والطبيعة الخلابة بمدينة بلطيم.

جدير بالذكر أن الجامعة استقبلت 10 طلاب وطالبات من جامعة الشرقية بكليات الحقوق والآداب والتربية النوعية والتجارة، و7 طلاب وطالبات من جامعة نزوى بكليات الهندسة والتربية والآداب والزراعة، و7 طلاب وطالبات من جامعة تعز والرواد والسعيد بكليتي طب الأسنان والهندسة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2