"الزراعة": مصر تحتل مكانة متقدمة في صناعة الدواجن وتصدر الفائض للخارج

"الزراعة": مصر تحتل مكانة متقدمة في صناعة الدواجن وتصدر الفائض للخارجالدواجن

اقتصاد22-7-2024 | 09:51

أكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة الدكتور طارق سليمان أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة الدواجن، مشيرا إلى أن مصر حققت اكتفاء ذاتيًا في بيض المائدة، بل وبدأت في تصدير الفائض إلى الخارج .

وقال سليمان - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة (الأولى) بالتليفزيون المصري - "إن مصر تحتل مكانة متقدمة في صناعة الدواجن، مما يتيح لها تصدير الفائض"، موضحا أنه منذ تولي وزير الزراعة مسؤولية الوزارة، تم التركيز على ملف التصدير لدول أوروبا وآسيا وبعض الدول العربية .

وأضاف أنه لم يكن بالإمكان تصدير منتجات الدواجن في السابق، حيث حرمت مصر من التصدير لأكثر من 15 عامًا، لكن في عام 2020 تم اعتماد مصر من الدول المعتمدة على المنشآت الداجنة المعزولة طبقًا لضوابط وقرارات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، مما مكنها من استئناف التصدير .

وأشار إلى أن المنشآت الداجنة المعزولة مكنت مصر من التصدير الخارجي وتوفير العملة الصعبة، مستندةً إلى قواعد بيانات إلكترونية بسيطة تساعد في اتخاذ القرارات السليمة في الوقت المناسب لضمان تصدير الفائض عن احتياجات السوق المحلية .

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2