حركة "فتح": يجب التحرك الجدي لوقف المذابح وحصول الفلسطينيين على حقوقهم

حركة "فتح": يجب التحرك الجدي لوقف المذابح وحصول الفلسطينيين على حقوقهمالمتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية عبدالفتاح دولة

عرب وعالم22-7-2024 | 16:38

قال المتحدث باسم حركة "فتح" الفلسطينية عبدالفتاح دولة، إنه يجب التحرك الجدي لوقف المذابح في قطاع غزة، وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حياة كريمة ودولة مستقلة يتمكن من العيش بها كباقي شعوب العالم.

وأوضح دولة - في مداخلة لقناة "النيل" للأخبار اليوم الإثنين- أن الاحتلال الإسرائيلي دمر قطاع غزة بشكل شبه كامل، وما بقي من القطاع ملاحق حتى في المناطق التي تم إعلانها آمنة، ويقوم بملاحقة المدنيين الذين لجأوا لمنشآت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" كونهم في حماية مؤسسة دولية، كما لاحقوا المصابين في المستشفيات.

وأكد أن الفلسطيني يقدم دمه وروحه وكل ما يملك للحفاظ على مستقبل وجوده في تلك الأرض والتصدي للعدوان الإسرائيلي، ولكنه يتعرض لإبادة جماعية في غزة وللعدوان في الضفة الغربية المحتلة ويواجه المسجد الأقصى والقدس مخططات تهويدية واستهداف مباشر.

وفيما يتعلق بقرار الكنيست الإسرائيلي الرافض لقيام الدولة الفلسطينية، أشار المتحدث باسم حركة "فتح" الفلسطينية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لن ينعم بالأمن والسلام والاستقرار إن لم يحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة، لافتا إلى أن مفتاح الحل في المنطقة إقامة الدولة الفلسطينية، ومفتاح الحرب هو تمادي الاحتلال في إنكاره لحقوق الفلسطينيين.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2