وزير الخارجية الصيني يعقد اجتماعا مع نظيره المالديفي في بكين لتعزيز التعاون المشترك

وزير الخارجية الصيني يعقد اجتماعا مع نظيره المالديفي في بكين لتعزيز التعاون المشتركوزير الخارجية الصيني وانج يي

عرب وعالم22-7-2024 | 17:54

عقد وزير الخارجية الصيني وانج يي اليوم الاثنين اجتماعا مع نظيره المالديفي موسى زمير الذي يقوم حاليا بزيارة إلى بكين تمتد من 20 وحتى 24 يوليو الجاري لتعزيز التعاون بين البلدين.

وقال وانج- حسبما ذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) - إن العلاقات بين البلدين اتسمت بالاحترام والدعم المتبادل، منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل 25 عاما، وأصبحت مثالا يحتذى به في مبدأ المساواة في المعاملة والتعاون المثمر للجانبين.

وأعرب وزير الخارجية الصيني عن استعداد بلاده دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المالديف، ومساعدتها في تحسين قدراتها من أجل تحقيق تطور مستدام ومستقل.

وأشار إلى أن بلاده ترغب في تقوية التعاون متعدد الأطراف مع المالديف لمواجهة التحديات العالمية بشكل مشترك، وتعزيز المصالح المشتركة للدول النامية، وضمان السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

من جانبه، عبر وزير الخارجية المالديفي عن امتنانه للمساعدات التي قدمتها الصين على مدار عدة سنوات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلاده.

وأكد زمير التزام المالديف الثابت بمبدأ "صين واحدة"، واستعدادها مواصلة المشاركة في مبادرة الحزام والطريق، وزيادة تعزيز التعاون الذي يعود بالنفع على الجانبين في عدة مجالات من بينها الاقتصاد والتجارة والسياحة والثقافة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2