محافظ المنيا يشرف على عمليات تطهير بحيرات الأكسدة بالمنطقة الصناعية

محافظ المنيا يشرف على عمليات تطهير بحيرات الأكسدة بالمنطقة الصناعيةجولة محافظ المنيا

محافظات22-7-2024 | 21:08

تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، الإجراءات التي تم اتخاذها بموقع بحيرات الأكسدة ب المنطقة الصناعية شرق النيل، لحل مشكلة ضعف سحب المياه المؤدي إلى الغابات الشجرية، والاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج، وذلك في خطوة تهدف إلى تحسين الوضع البيئي ومعالجة أي تحديات بالمنطقة الصناعية، لتهيئة مناخ مناسب للمستثمرين ورجال الصناعة لفتح فرص جديدة لتعزيز ودعم اقتصادنا الوطني.

يأتي ذلك، في استجابة فورية لمحافظ المنيا خلال جولته الميدانية، الخميس الماضي، لموقع الغابات الشجرية للاطمئنان على الوضع القائم بالمنطقة الصناعية، حيث تبين وجود شكوى من ضعف السحب من برك الأكسدة، موجهًا شركة مياه الشرب والصرف الصحىي ببحث تقنين الأوضاع وإيجاد حلول عاجلة لمشكلة الصرف في بحيرات الأكسدة واستخدامها الاستخدام الأمثل في ري الغابات الشجرية.

وحرص اللواء "كدواني"، على عدم مغادرة موقع العمل والإشراف بنفسه على الإجراءت التي تم اتخاذها لزيادة سرعة سحب المياه، موجهًا باضافة خط ثالث للبحيرات لضمان زيادة سرعة السحب في خلال 10 أيام، وتجديد الخط الثاني "خط 6" لزيادة سرعة سحب المياه على برك الأكسدة اللازمة لري الغابات الشجرية من مياه الصرف.

وأضاف المحافظ، إنه سيتم تنفيذ حملة مكبرة لتطهير بحيرات الأكسدة "عبارة عن 7 برك" من الحشائش والحمأة، مشيرًا إلى أن أعمال التطهير سيتم تنفيذها بشكل خارجي وداخلي للبرك، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وفقاً لبروتوكول التعاون المشترك مع المنطقة الصناعية.

وأكد المحافظ، أن مشروع الغابات الشجرية يمثل نقله نوعية في المحافظة فهو يساهم في إنشاء مصانع للأخشاب في المنطقة الصناعية ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار، إلى جانب توفير فرص عمل وزيادة الأنشطة الصناعية والاقتصادية داخل المحافظة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2