مدافع موناكو ماتسيما يغادر المنتخب الأولمبي الفرنسي بناءً على رغبة ناديه

مدافع موناكو ماتسيما يغادر المنتخب الأولمبي الفرنسي بناءً على رغبة ناديهمدافع موناكو ماتسيما

رياضة23-7-2024 | 16:30

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن المدافع كريسلين ماتسيما سيترك المنتخب الأولمبي الفرنسي؛ بناء على رغبة ناديه موناكو .

وذكر الاتحاد - في بيان اليوم - أن ماتسيما سيظل في القائمة الاحتياطية للفريق، وذلك عشية المباراة الأولى للديوك في دورة ألعاب باريس 2024 ضد الولايات المتحدة، مساء الأربعاء على ملعب مرسيليا، مشيرا إلى أن مدافع موناكو سيظل متاحًا خلال المسابقة كاحتياطي وسيعود إلى التشكيلة إذا لزم الأمر.

ويواجه المنتخب الفرنسي، غيابات عدة أبرزها مهاجم ريال مدريد الجديد كيليان مبابي ويورو ليني لاعب مانشستر يونايتد الجديد.

لكن ليس هذا الرفض الوحيد الذي يواجهه المدرب تييري هنري حيث لن يتمكن من الاعتماد على الباريسيين برادلي باركولا ووارن زائير إيمري، اللذين شاركا في يورو 2024، ولا على ماتيس تيل (بايرن ميونيخ) وكذلك كيفرين تورام الذي وقع ليوفنتوس هذا الصيف.

وللاستعداد لهذه البطولة الأولمبية، حقق المنتخب الفرنسي فوزين رائعين أمام باراجواي (4-1) ثم جمهورية الدومينيكان (7-0)، قبل أن يتعثر أمام اليابان (1-1). ويسعى البلوز إلى احتلال المركز الأول في المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا الولايات المتحدة وغينيا ونيوزيلندا.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الفرنسي غدا، الولايات المتحدة على ملعب فيلودروم في مرسيليا وفي الـ27 أمام غينيا على استاد "أليانز ريفييرا في نيس" في الـ30 من الشهر ذاته أمام نيوزيلندا على ملعب فيلودروم.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2