وزير الخارجية الصيني يقترح مبادرة من 3 خطوات لحل القضية الفلسطينية

وزير الخارجية الصيني يقترح مبادرة من 3 خطوات لحل القضية الفلسطينيةوزير الخارجية الصيني وانج يي

عرب وعالم23-7-2024 | 18:30

أعلن وزير الخارجية الصيني وانج يي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تقترح مبادرة تتألف من ثلاث خطوات لحل القضية الفلسطينية.

وقال "وانج"، إنه في الوقت الذي تدور فيه رحى الحرب في غزة وتستمر تداعياتها في الانتشار، فإن الصين تقترح مسارًا من ثلاث خطوات للخروج من معضلة الصراع الحالي.

وأضاف "وانج"، أن الخطوة الأولى تتضمن تعزيز التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة في أقرب وقت ممكن مع ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية، لافتًا إلى أهمية تبني المجتمع الدُّوَليّ موقفَا موحدًا بشأن قضية وقف إطلاق النار.

وأوضح أن الخطوة الثانية هي إعلاء مبدأ أن "يحكم الفلسطينيون فلسطين" والعمل معا من أجل تعزيز الحكم في غزة في فترة ما بعد انتهاء الحرب، مشيرًا إلى أن القطاع هو جزء مهم ولا ينفصل عن فلسطين، كما أن البَدْء في إعادة إعماره عقب انتهاء الحرب في أقرب وقت ممكن يشكل قضية بالغة الأهمية خلال المرحلة القادمة.

وأكد وزير الخارجية الصيني، أنه يتعين على المجتمع الدُّوَليّ دعم الفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة مؤقتة بإجماع وطني لضمان إدارة فعالة لـ غزة والضفة الغربية.

وأوضح أنه فيمَا يتعلق بالخطوة الثالثة فهي تشمل تعزيز حصول فلسطين على عضوية كاملة بـ الأمم المتحدة والبدء في تنفيذ حل الدولتين، مشيرًا إلى أن هناك ما هو أكثر أهمية من ذلك هو عقد مؤتمر دولي للسلام يضم جميع الأطراف ووضع جدول زمني وخارطة طريق.

جاءت هذه التصريحات، خلال حضور وزير الخارجية الصيني مراسم الجِلسة الختامية لحوار المصالحة بين الفصائل الفلسطينية الذي تستضيفه العاصمة بكين والذي شهد توقيع "إعلان بكين" الذي يهدف إلى إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة بين 14 فصيلًا فلسطينيًا.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2