محافظ أسوان يوجه بالبدء في حملة للنظافة بالمدن والمراكز

محافظ أسوان يوجه بالبدء في حملة للنظافة بالمدن والمراكزجانب من اللقاء

محافظات23-7-2024 | 20:22

وجه محافظ أسوان إسماعيل كمال بالبدء في تنظيم حملات متتالية للنظافة العامة الأسبوع المقبل، ليتم تنفيذها بالمدن والمراكز في نفس التوقيت للقضاء على القمامة ورفع المخلفات والتراكمات، وهو الذي يتطلب بالتوازي المشاركة الجادة من المواطن الأسواني، والحد من السلوكيات السلبية لخلق متنفس حيوي وصحي وبيئي يصب في صالح المواطنين، وأيضاً الزائرين من المصريين والأفواج السياحية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لعرض الموقف الحالي الخاص بالمخلفات الصلبة، والارتقاء بمنظومة النظافة العامة؛ وفقاً لأفكار ورؤى خارج الصندوق من أجل إيجاد حلول سريعة وغير نمطية للحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري لهذه المحافظة العريقة، بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وياسر عبدالشافي السكرتير العام المساعد، فضلاً عن القيادات التنفيذية والمجتمعية.

وكلف المحافظ بإعداد تصور متكامل بالتنسيق مع الجهات المختصة لتحقيق ذلك بشكل علمي ومدروس ووفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء في هذا الشأن، وطبقاً لقانون تنظيم إدارة المخلفات الصلبة رقم 202 لسنة 2020، بهدف تحسين مستوى النظافة العامة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، مع وضع آلية للاستفادة من المخلفات ذات العائد الاقتصادي.

ووجه محافظ أسوان أيضا بصرف مساعدات مالية من صندوق التكافل لعدد من الحالات الإنسانية، وصرف بعض مستلزمات جهاز العروسة، فضلاً عن تكليف مديرية الصحة بتوفير كل أوجه الرعاية الطبية المتكاملة لبعض الحالات، علاوة على توفير فرص عمل لحالات أخرى في القطاع الخاص بواسطة مديرية العمل بهدف تحقيق مصدر دخل ثابت لها بما يلبي مطالبهم واحتياجاتهم المعيشية.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الأسبوعي للمحافظ بالمواطنين، تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بهدف اقتحام مشاكل المواطن، وتحسين مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً، وتوفير حياة كريمة لهم.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات بسرعة التعامل مع بعض الشكاوى التي تم عرضها باللقاء الجماهيري، واتخاذ الإجراءات الفورية حيالها على الوجه الأكمل.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2