حجم المدفوعات الرقمية في مصر يكسر التريليون جنيه بنهاية 2024

حجم المدفوعات الرقمية في مصر يكسر التريليون جنيه بنهاية 2024المدفوعات الإلكترونية

اقتصاد24-7-2024 | 17:24

كشف المهندس سامح الملاح الرئيس التنفيذي لشركة "ضامن"، المتخصصة في المدفوعات الإلكترونية، أن إجمالي قيمة المدفوعات الرقمية في مصر؛ سيكسر حاجز التريليون جنيه بنهاية 2024.

وأوضح "الملاح" ـ خلال مؤتمر صحفي اليوم ـ أن حجم المدفوعات الإلكترونية عبر شبكة ضامن ستتجاوز 20 مليار جنيه بنهاية العام الجاري بزيادة مقدارها 6 مليارات جنيه عن عام 2023 حينما سجلت 14 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن عدد ماكينات الدفع التابعة للشركة وصلت لأكثر من 120 ألف ماكينة موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن الشركة ستطلق تطبيقها الإلكتروني لتقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية قبل نهاية العام الجاري.

وذكر أن الشركة أطلقت خدمة جديدة للتجار وهي السحب على المكشوف والتي تمكن التجار من شحن أرصدة الماكينات بالسالب لحين شحن حسابه بالرصيد، فضلاً عن توفير خدمة صيانة مجانية على جميع ماكينات pos.

وأضاف أن المدفوعات الرقمية سوق واعدة وستنمو بشكل كبير بفضل القوانين التنظيمية التي تنتهجها الحكومة، مشيرا إلى أن السوق نمت مع تطور الشركات العاملة التي وصلت إلى 260 شركة متنوعة بين الصغيرة والكبيرة.

وتوقع أن يتقلص حجم السوق مستقبلا مع وجود اندماجات بين بعض الشركات، لافتًا إلى أن شكل السوق سيتغير مع التكنولوجيا الحديثة لا سيما الذكاء الاصطناعي.

وأشار "الملاح" إلى أن المدفوعات الرقمية تسهل تحويل المصريين بالخارج وتبلغ قيمتها 33 مليون دولار؛ مما يمثل فرصة كبيرة لنمو شركات الدفع الإلكتروني.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2