سفارة مصر بالدوحة تحتفل بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو

سفارة مصر بالدوحة تحتفل بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليوجانب من الاحتفال

مصر24-7-2024 | 18:20

أقام السفير عمرو الشربيني سفير مصر ب الدوحة حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين ل ثورة 23 يوليو المجيدة، بحضور واسع لعدد من الشخصيات القطرية الرسمية والسفراء العرب والأجانب المعتمدين وممثلي الدول والمنظمات الدولية بجانب عدد من رجال الأعمال القطريين ورموز الجالية المصرية في الدوحة.

ومثل الحكومة القطرية في الحفل وزراء البيئة والتغير المناخي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز السبيعي ، التنمية الاجتماعية والأسرة السيدة مريم بنت علي المسند ، الدولة للشئون الخارجية سلطان المريخي.

وأبرز سفير مصر - في كلمة ألقاها بهذه المناسبة - الدور المحوري ل ثورة 23 يوليو مصرياً وعربياً وما منحته من إلهام ودعم لشعوب أفريقيا وآسيا في كفاحها من أجل الاستقلال.

كما تناول التطور الكبير في العلاقات المصرية القطرية والخطوات الواسعة التي قطعتها على مدار العام الماضى دعماً لأطر التعاون المشترك، والتي كُللت بانعقاد الدورة الخامسة للجنة العليا المصرية القطرية المشتركة في مارس 2024 .. مبرزاً المخرجات والاتفاقيات التي أثمرت عنها الدورة الخامسة إضافة إلى الزيارات المتبادلة بين المسئولين رفيعي المستوى من الجانبين في مختلف المجالات.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأربعاء أنه تم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي استعرض أهم الإنجازات الحديثة في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة ، وعلى رأسها إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصري الكبير ، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عرض عدد من المقاطع الترويجية للسياحة في مصر.

وكما تم إضاءة مبنى احد أعرق الفنادق القطرية - والذي تم تنظيم الحفل فيه - بألوان علم مصر احتفالاً بالعيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2