سفير مصر بـ باكستان يؤكد تميز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

سفير مصر بـ باكستان يؤكد تميز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالاتصورة تعبيرية

مصر24-7-2024 | 18:23

أكد سفير مصر في باكستان السفير الدكتور إيهاب عبد الحميد، تميز العلاقات المصرية الباكستانية والتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى التوافق الكبير في السياسات والأهداف المتعلقة بالدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية والدول النامية أمام المحافل الدولية متعددة الأطراف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير المصري خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ 72 ل ثورة 23 يوليو 1952، بحضور رانا تانفر حسين Rana Tanveer Hussain، وزير الصناعة والإنتاج الباكستاني ممثلًا عن الحكومة الباكستانية، وعدد من قيادات الحكومة الباكستانية وممثلين عن رئيس الوزراء وعدد من القيادات العسكرية، إلى جانب السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى باكستان، إضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والصحفيين وأبناء الجالية المصرية.

ونقل السفير المصري، تحيات رئيس الجمهورية إلى الحكومة والشعب الباكستاني، وكذا أعضاء الجالية المصرية في باكستان، مبرزا التحولات التي أحدثتها ثورة 1952 ليس فقط في تاريخ مصر، بل أيضاً في تاريخ العالم العربي والشرق الأوسط.

كما استعرض جهود مصر الحالية في تنفيذ برنامج تنموي وإصلاح اقتصادي طموح للغاية، والذي نجح في تغيير ملامح البلاد خلال العقد الماضي من خلال تنفيذ خطط تحديث غير مسبوقة طالت مختلف أوجه الحياة في مصر.

وشدد السفير المصري، على العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين مصر وباكستان، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال باكستان وبادرت بتبادل التمثيل الدبلوماسي معها في يناير 1948.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأربعاء أن السفير أكد أن تعزيز العلاقات الثنائية مع باكستان يُشكل أحد ثوابت السياسة الخارجية المصرية؛ استنادًا إلى الإرث التاريخي من العلاقات بين شعبي مصر وباكستان، فضلًا عن اتفاق الرؤى حول أهمية التعاون بين بلدان الجنوب ومكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، أعرب وزير الصناعة والإنتاج الباكستاني عن تقديره العميق للعلاقات التاريخية بين باكستان ومصر. وأكد تطلع باكستان لتعزيز التعاون بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيدًا بحضارة مصر العظيمة التي كانت دومًا مصدر إلهام للعالم.

وعبر عن رغبة بلاده في البناء على الأسس الراسخة للعلاقات الثنائية لتعزيز شراكتنا وتوسيع آفاق التعاون المشترك؛ بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2