نتنياهو: ضحايا الحرب في غزة الأقل في تاريخ الحروب

نتنياهو: ضحايا الحرب في غزة الأقل في تاريخ الحروبنتنياهو: نطالب بإدارة مدنية في غزة يقودها فلسطينيون لا يريدون تدمير إسرائيل

عرب وعالم25-7-2024 | 00:26

قال بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إن إيران هي مصدر كل الإرهاب والفوضى في الشرق الأوسط وتسعى لفرض التطرف، مشيرًا إلى أن نظام طهران يحارب الولايات المتحدة منذ تأسيسه، وأن واشنطن ستكون الهدف التالي إذا تم تقييد يد إسرائيل.

وأضاف "نتنياهو" في كلمته أمام الكونجرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل لن ترضى بأقل من انتصار كامل على حماس، وأنها لا تسعى إلى تهجير سكان غزة، ويجب أن تكون هناك إدارة مدنية في غزة يقودها فلسطينيون لا يريدون تدمير إسرائيل.

ولفت إلى إيران تدرك بضرورة السيطرة على الشرق الأوسط أولًا من أجل مواجهة الولايات المتحدة، وأنه حينما تقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فتأكد بأنك تقاتل إيران.

وزعم "نتنياهو" أن الكثير من المتظاهرين ضد إسرائيل اختاروا أن يقفوا مع الشر ومع حماس ويجب أن يشعروا بـ "العار"، مشيرًا إلى أن المتظاهرين المعادين لإسرائيل يريدون تدمير الولايات المتحدة أيضًا.

كما زعم أن إيران تمول المتظاهرين خارج الكونجرس الآن، واصفًا إياهم بأنهم أصبحوا لعبة في يد طهران.

وتطرق إلى أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اتهم إسرائيل دون دليل بتجويع سكان قطاع غزة ، زاعمًا أن"هذا هراء وتلفيق". ووجه الشكر لأعضاء الكونجرس الأمريكي لاعتراضهم على الادعاءات الزائفة للمحكمة الجنائية الدولية.

وزعم أيضًا، أن "أكاذيب محكمة الجنايات الدولية تحاول تقييد يد إسرائيل ومنعها من الدفاع عن نفسها"، مشيرًا إلى أن سكان غزة يعانون الجوع لأن حماس تسرق المساعدات الغذائية.

كما زعم أن حركة حماس تنشر الأكاذيب للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب، قائلاً إن "الحركة تريد موت مزيد من المدنيين وتشويه سمعة إسرائيل للضغط عليها لإنهاء الحرب قبل تحقيق النصر".

وأشار إلى أن عدد الضحايا في الحرب على غزة هو الأقل في تاريخ حروب المدن، وأن إسرائيل لن تسمح بتكرار هجمات 7 أكتوبر مهما تعرضت للضغط.

وطالب نتنياهو كل الداعمين لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، عدم إدانة جنود جيش الاحتلال الأبطال بسبب الطريقة التي يديرون بها الحرب في غزة بل يجب الثناء عليهم، وأشار إلى أن "النصر يلوح في الأفق وهزيمة حماس ستكون ضربة قوية لمحور الإرهاب الإيراني".

وذكر أن الحرب الحالية هي حرب إسرائيلية أمريكية وأن أعداء إسرائيل هم أعداء أمريكا ونصر تل أبيب هو نصر لواشنطن، قائلًا: "نحن لا نحمي أنفسنا فحسب بل الولايات المتحدة أيضًا".

ونوه إلى أن تسريع المساعدات الأمريكية لإسرائيل سيسرع إنهاء الحرب في قطاع غزة وتحقيق النصر، وأن إسرائيل طورت بشكل مشترك مع الولايات المتحدة أكثر الأسلحة تطورًا من أجل حماية أنفسنا.

وأكد أن إسرائيل ستحتفظ بالسيطرة الأمنية على غزة في المستقبل المنظور لمنع عودة ما وصفه بـ"الإرهاب"، كما أكد أن بلاده ستفعل ما عليها فعله لإعادة الأمن إلى حدودها الشمالية، وأن من يهاجم تل أبيب سيدفع ثمنًا باهظًا.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2