فلسطين حاضرة في حفل افتتاح مهرجان جرش للثقافة والفنون

فلسطين حاضرة في حفل افتتاح مهرجان جرش للثقافة والفنونفلسطين حاضرة في حفل افتتاح مهرجان جرش للثقافة والفنون

ثقافة وفنون25-7-2024 | 01:44

بعلم فلسطين الذي يرفرف في الأجواء، وتحت شعار و"يستمر الوعد"، انطلق حفل افتتاح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفن بدورته الـ38 مساءالأربعاء، في المسرح الشمالي في مدينة جرش الأثرية بالأردن، حيث تم إيقاد شعلة الدورة الجديدة.

وقالت رئيس اللجنة العليا للمهرجان ووزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، في حفل الافتتاح: نقف في هذا المساء على هذه المنصة، بكل ما ترمز إليه من عمق تاريخي وحضاري وثقافي لأصالة هذا الوطن وامتداد جذوره، وبما نحمل في أعماقنا من أمل لإطلاق فعاليات هذا المهرجان العتيد في دورته الـ 38.

وشددت الوزيرة على أن الدورة الحالية تتضامن مع أهالي فلسطين وقطاع غزة، إذ قالت "لا يمكن أن نتنكر للحياة، ونؤمن أن الفن لا يمكن إلا أن يكون حاملًا لرسالة الجمال والخير وفضاءً لقضية المثقف الفلسطيني في مواجهة الشر والعدوان، فقد جاء برنامج المهرجان لهذا العام معبرًا عن موقفنا الوطني الذي يصب في التعبير عن حيوية الأمة، ومقدرتها على اجتراح إبداعاتها للتعبير عن أحلامها، وإصرارنا على الحياة الكريمة.

وشهد حفل الافتتاح غناء العديد من المطربين منهم ديانا كرزون التي قدمت أغنية "موطن عبدالله" كلمات الشاعر صالح الشادي وأيمن عبدالله، فيما قدمت مروة ناجي أغنية "أرخت عمان جدائلها" للمطربة نجاة الصغيرة كلمات الشاعر حيدر محمود، وألحان الموسيقار الراحل جميل العاص، وشاركت المطربة نفسها النجم محمد الحلو ونداء شراره ورامي شفيق أغنية "مملكة الحضارات" كلمات الشاعر حيدر محمود وألحان وتوزيع الموسيقار أمير عبد المجيد من مصر، فيما أدى الفنان عمر العبداللات مزيجًا من الأغاني الوطنية الأردنية. وقدمت المطربة روز الور أغنية "ملك القلوب" من كلمات الشاعر علي الفاعوري.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2