محافظ القاهرة: تعديل تعريفة الركوب تراعي مصلحة المواطن والسائق

محافظ القاهرة: تعديل تعريفة الركوب تراعي مصلحة المواطن والسائقمحافظ القاهرة

مصر25-7-2024 | 11:23

قامت محافظة القاهرة بتعديل تعريفة ركوب السرفيس، والنقل العام والأقاليم، والتاكسي الأبيض في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تعديل سعر البنزين و السولار تماشيا مع الأسعار العالمية.

وأكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر - في تصريحات له اليوم الخميس، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، كما تم مراعاة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار إلى أنه تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم بما يحقق التوازن بين المواطن والسائق، موضحا أنه تم نشر البانرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

وشدد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة على الزجاج الأمامي والخلفي وفقا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.
كما شدد على مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة.

وأعلن الدكتور إبراهيم صابر أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تتابعان باستمرار على مدار اليوم، كما تم تخصيص رقمي الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أضف تعليق