وزير الثقافة يدعو جميع الدول العربية إلى تعزيز التعاون الثقافي المشترك

وزير الثقافة يدعو جميع الدول العربية إلى تعزيز التعاون الثقافي المشتركالدكتور أحمد فؤاد هنو

ثقافة وفنون25-7-2024 | 14:39

دعا الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، جميع الدول العربية إلى تعزيز التعاون الثقافي المشترك للحفاظ على ثقافتنا العربية، ونشرها للعالم، لنجعلها أداةً لتعزيز الحوارِ والتسامحِ والتفاهمِ بين الحضارات.

وقال هنو، في كلمة لها نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي قيس بوك بمناسبة اليوم العربي للثقافة، "نحن اليوم في رحابِ "اليوم العربي للثقافة"، هذا اليوم الذي يضيءُ سماءَنا العربيةَ بنورِ المعرفةِ والإبداعِ، ويُؤكّدُ على وحدةِ هويتنا وثقافتنا المشتركة".

وتابع هنو"إنّ الثقافةَ العربيةَ، بشموخِها وتاريخِها العريقِ، تُمثّلُ جسراً للتواصلِ بينَ شعوبِنا العربيةِ، وتُؤسّسُ لحوارٍ حضاريٍّ إيجابيٍّ معَ مختلفِ الحضاراتِ الإنسانية".

وأوضح "إنّ احتفالنا بهذا اليومِ، إنّما هو احتفالٌ بِإنجازاتِنا الثقافيةِ المُتراكمةِ، وإبداعاتِنا الأدبيةِ والفنيةِ المُتنوّعةِ، وإسهاماتِنا الفكريةِ والعلميةِ التي أثرتْ مسيرةَ الحضارةِ الإنسانيةِ".

واردف "وإذْ نحتفلُ بهذا اليومِ، لا يسعُنا إلاّ أنْ نُعبّرَ عنْ خالصِ شكرِنا وتقديرِنا لِمنظمةِ الألكسو، لِما تبذلُه منْ جهودٍ مُثمرةٍ في سبيلِ تعزيزِ التعاونِ الثقافيِّ العربيِّ، ونشرِ الوعيِ بأهميةِ الثقافةِ في بناءِ المُجتمعاتِ العربيةِ المُتقدّمةِ".

وأضاف "إنّني على ثقةٍ بأنّ هذا التعاونَ سيستمرُّ في النموِّ والتطوّرِ، لِيعكسَ غنى ثقافتِنا العربيةِ، ويُسهمَ في إثراءِ الحضارةِ الإنسانيةِ.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2