جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية للكتاب يطلق مبادرة "ازرع معانا وحافظ على هوانا"

جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية للكتاب يطلق مبادرة "ازرع معانا وحافظ على هوانا"جناح الأزهر

ثقافة وفنون26-7-2024 | 17:16

واصل ركن رياض الأطفال ب جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب، أعماله التي تستهدف توعية الأطفال والنشء من رواد المعرض بأهمية الحفاظ على البيئة.

وشهدت أعمال اليوم تقديم أفكار إبداعية من خلال مبادرة للحفاظ على البيئة بعنوان «ازرع معانا وحافظ على هوانا» التي اعتمدت على أفكار تناسب الأطفال وتعزز فيهم قيم الحفاظ على البيئة ، وتعريف الأطفال قيمة الزراعة ودورها في حفظ حياة الإنسان واستقرارها، كما تم شرح مراحل الإنبات وأهمية النباتات للكائنات الحية، بالإضافة إلى رسم وتلوين أجزاء من النباتات المختلفة.

وشملت نشاطات اليوم أيضا، ورش فنية لرسم العلم المصري والفلسطيني، ورسم لوحات تعكس الواقع في مدينة غزة وما يعانيه الغزاويين لا سيما الأطفال منهم جراء العدوان الغاشم الذي استهدف كل أشكال الحياة، وقد لاقت المبادرات والورش الفنية إقبالاً كبيرًا من الأطفال بالمعرض.

ويتضمن جناح الأزهر هذا العام سبعة أركان وهم: الفتوى ومجلة نور واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب والخط العربي بالإضافة إلى متحف المخطوطات كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

أضف تعليق