الأهلي يهزم المصري 1 / 0 ويخطف صدارة الدوري من بيراميدز

الأهلي يهزم المصري 1 / 0 ويخطف صدارة الدوري من بيراميدزالأهلي يهزم المصري 1 / 0 ويخطف صدارة الدوري من بيراميدز

رياضة26-7-2024 | 23:52

تغلب فريق الأهلي على المصري بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد برج العرب المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر للدوري المصري الممتاز، ووصل الفريق الأحمر للانتصار رقم 16 على التوالي في مسابقة الدوري.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 69 نقطة يرتقي بها إلى صدارة الدوري لأول مرة منذ بداية الموسم، بينما توقف رصيد المصري عند 52 نقطة في المركز الثالث، حيث استفاد الفريق الأحمر من تعادل بيراميدز منافسه على الصدارة مع الزمالك بهدف لكل فريق، ورغم تساوي الفريقين بـ69 نقطة ولكن يتفوق الأهلي بالمواجهات المباشرة وعدد المباريات التي لعبها الفريقين.

جاءت بداية المباراة هادئة وسط حالة من جس النبض من الفريقين، وإن كان المصري الأفضل نسبيا من الأهلي، والذي وصل على مرمى الفريق الأحمر في أكثر من كرة ولكن بدون خطورة، واستغل صلاح محسن خطأ من رامي ربيعة للكرة في تسديد تصويبة على مرمى الشناوي ولكن مرت أعلى العارضة، وحاول وسام أبو علي تسجيل هدف مباغت في الدقيقة 29 ولكن لم يتمكن من ترجمتها داخل الشباك.

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب في الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الأول، وأهدر إمام أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 44 بعدما استلم تمريرة سحرية من حسين الشحات وسددها بجوار القائم الأيمن لمرمى محمود جاد.

وأنقذ محمود جاد مرمى المصري من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 51 بعد إبعاد رأسية رامي ربيعة وحولها محمود إلى ركنية.

أحرز وسام أبو علي هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 62 من رأسية رائعة بعد استقبال عرضية متقنة من رضا سليم الذي فتح ثغرة من الجبهة اليسرى ولعبها وسام على يسار محمود جاد معلنا تقدم الأهلي.

وأنقذ محمد الشناوي فرصة للمصري في الدقيقة 68 من تصويبة ميدو جابر قبل أن يكملها زميله أعلى العارضة، وأجرى الأهلي تغييرين في الدقيقة 78 بنزول أفشة وكهربا بدلا من وسام أبو علي و حسين الشحات من أجل إراحة الثنائي الأخير، فيما أجرى الأهلي تغييرا ثالثا بنزول عمر كمال بدلا من إمام عاشور في الدقيقة 88، واستمرت النتيجة بتقدم الأهلي بهدف حتى نهاية المباراة بفوز الأحمر وحصد الثلاث نقاط.

أضف تعليق