الزمالك يتعادل 1-1 مع بيراميدز بالدورى

الزمالك يتعادل 1-1 مع بيراميدز بالدورىالزمالك يتعادل 1-1 مع بيراميدز بالدورى

رياضة27-7-2024 | 00:14

تعادل الزمالك و بيراميدز بهدف لمثله فى المباراة التى أقيمت بينهما ب استاد القاهرة ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشر لمسابقة دورى نايل، ليقتسم الفريقان نقاط المباراة، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 50 نقطة فى المركز الخامس، بينما رفع الضيوف رصيدهم إلى 69 نقطة فى المركز الثانى.

شهدت الدقائق الأولى سيطرة تامة من لاعبى الزمالك بغية أحراز هدف السبق، إلا أنه سرعان ما قام لاعبو بيراميدز بتنظيم صفوفهم وأحرزوا هدفا وتم إلغاؤه بداعى التسلل.

هدأت المباراة بعض الشئ في الربع ساعة الثانية من اللقاء ، وأن مالت قليلا للاعبى بيراميدز الذين امتلكوا منطقة الوسط بفضل تحركات الثلاثى مصطفى فتحى ومحمود زلاكه ومهند لاشين ومن خلفهم المغربى وليد الكرتى ، في المقابل لم تسنح أي فرص حقيقية للزمالك على مرمى المنافس وحاول لاعبوه امتصاص حماس لاعبى بيراميدز .

نشط لاعبو الزمالك قليلا بفضل تحركات عبد الله السعيد و مصطفى شلبى وأحمد فتوح ، ومن أول هجمة منظمة في الدقيقة 36 يقود مصطفى شلبى بهجمة عنترية ومن هات وخد بينه وبين عبد الله السعيد من الناحية اليسرى ينفرد شلبى بأحمد الشناوى حارس مرمى بيراميدز ويضعها قوية في المرمى معلنا عن الهدف الأول للفريق الأبيض .

يحاول بعدها لاعبو بيراميدز تنظيم الصفوف وإحراز هدف التعادل دون جدوى بسبب تحركات مدافعى الزمالك الذين نجحوا في الزود عن مرماهم ، كما قام عبد الله السعيد وناصر ماهر بمواصلة انطلاقاتهم في الناحية الهجومية وصنعوا فرصتين خطيرتين أمام مرمى أحمد الشناوى حارس بيراميدز ، يطلق بعدها محمد عادل حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتفوق الزمالك على بيراميدز بهدف مقابل للاشئ

بدأ الشوط الثانى بثلاث تغييرات ل بيراميدز بنزول مروان حمدى بدلاً من أحمد فتحى، ورمضان صبحى بدلا من مصطفى فتحى، ودونجا بدلا من وليد الكرتى، وحاول لاعبو بيراميدز الضغط بكل قوة من أجل إحراز هدف التعادل إلا أن يقظة الخط الخلفى للزمالك حالت دون إحراز هدف التعادل.

يسيطر لاعبو بيراميدز تماما على مجريات المباراة بفضل امتلاك منطقة وسط الملعب ، تسنح أول فرص ل بيراميدز في الدقيقة 54 من عرضية يرتقى إليها مروان حمدى ويضعها برأسه فوق المرمى.

يضغط لاعبو بيراميدز بقوة بداية من الدقيقة 61 بغية تحقيق هدف التعادل في الوقت الذى مال فيه لاعبو الزمالك على الهجمات المرتدة التي شكلة خطورة حقيقية على مرمى أحمد الشناوى بفضل تحركات ناصر ماهر وعمر جابر من الجانب الأيمن والتي كان من إحداها الزمالك قريبا من إحراز الهدف الثانى.

وفى الدقيقة 72 يحتسب محمد عادل ضربة جزاء ل بيراميدز ل مروان حمدى ضد أحمد مجدى يتصدى لها فخرى لاكاى ويحرزها على يمين محمود الشناوى حارس مرمى الزمالك محققا هدف التعادل للفريق السماوى .

وفى الدقيقة 72 يحتسب محمد عادل ضربة جزاء ل بيراميدز ل مروان حمدى ضد أحمد مجدى يتصدى لها فخرى لاكاى ويحرزها على يمين محمود الشناوى حارس مرمى الزمالك محققا هدف التعادل للفريق السماوى .

يهدأ اللقاء نسبيا في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء ، بعدما قام المديران الفنييان بإجراء عدة تغييرات ، حاول بعدها لاعبو بيراميدز خطف هدف الفوز لمواصلة الضغط على الأهلى دون جدوى ، قابله دفاع محكم من لاعبى الزمالك الذين زادوا عن مرماهم ببسالة ، إلا أن مروان حمدى مهاجم بيراميدز أضاع العديد من الفرص والإنفرادات السهلة فى الخمس دقائق الأخيرة حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله .

أضف تعليق