50 قتيلًا في هجمات لـ داعش استهدفت 3 قرى بشرق الكونغو الديمقراطية

50 قتيلًا في هجمات لـ داعش استهدفت 3 قرى بشرق الكونغو الديمقراطيةالكونغو الديمقراطية

عرب وعالم27-7-2024 | 16:05

لقى 50 شخصًا مصرعهم في هجمات شنتها ميليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة" التابعة لتنظيم الدولة داعش، على 3 قرى تابعة لمنطقة "بابيلا ـ باكايكو" التابعة لإقليم "بيني" بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

قال كينوس كاتوهو رئيس تنسيقية المجتمع المدني في "بابيلا ـ باكايكو"، وفقًا لما نقلته صحف محلية اليوم السبت، إن عناصر مليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة" هاجموا قرى "مانجامبو" و"كاترين" و"كوتاوكولا" التابعة لمنطقة "بابيلا ـ باكايكو" على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين مما أسفر عن وقوع هذا العدد من الضحايا.

وأضاف "كاتوهو" أن هذه الهجمات الأخيرة ترفع محصلة ضحايا هجمات مليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة" في المنطقة خلال أكثر من أسبوع إلى 90 قتيلًا، وتابع: "ارتفع عدد قتلى هجمات القوات الديمقراطية المتحالفة من يوم الأربعاء إلى الخميس الماضيين من 19 قتيلًا إلى 50 قتيلًا، كما ارتفع عدد ضحايا هجمات هذه المليشيات في الفترة من 16 إلى 25 يوليو إلى 90 حالة وفاة".

وناشد حكومة الكونغو الديمقراطية "بضرورة تجهيز وتعزيز وتدريب قوة جنود القوات المسلحة المنتشرين على الأرض" من أجل مواجهة هذه المليشيات وغيرها.

وأشار رئيس تنسيقية المجتمع المدني إلى أن العديد من جثث الضحايا مازالت ملقاة في موقع الحادث؛ بسبب عدم إمكانية الوصول إليها، مضيفًا أن بعض الشباب تمكنوا من نقل عدة جثث إلى مشرحة مستشفى "أويشا" العام ودفنت يوم الخميس الماضي.

وأعرب "كاتوهو" عن قلقه إزاء تردي الأوضاع الأمنية في المنطقة، داعيًا إلى بدء عمليات عسكرية مشتركة بين القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وقوات الدفاع الشعبية الأوغندية (الجيش الأوغندي) لملاحقة عناصر هذه المليشيات.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2