رئيس جامعة المنوفية يشهد توقيع بروتوكول التعاون المشترك مع بنك فيصل الإسلامي المصري

رئيس جامعة المنوفية يشهد توقيع بروتوكول التعاون المشترك مع بنك فيصل الإسلامي المصريجانب من اللقاء

محافظات29-7-2024 | 14:25

شهد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية مراسم توقيع البروتوكول المشترك بين كلية التجارة وبنك فيصل الإسلامي المصري، وذلك في إطار حرص الجامعة على دعم قدرات ومهارات طلاب الجامعة، وضمان تأهليهم لسوق العمل مستقبلا ورفع قدراتهم ومهاراتهم العملية. جاء ذلك بحضور الدكتور محمد وهدان عميد كلية التجارة والدكتور اكرامي جمال وكيل الكلية ،والمحاسب محمد المرسى المدير الإقليمي لفروع وجه بحرى والقناة .

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن برتوكول التعاون يتضمن العديد من البنود منها التدريب الصيفي لطلاب الجامعة داخل فروع البنك، كما يتضمن الشمول المالي والخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والعاملين بالجامعة، ويتضمن البرتوكول أيضا التسهيلات بين الطرفين المقدمة للباحثين والدارسين.

وأضاف رئيس الجامعة أن البروتوكول يتضمن إيفاد عدد من الطلاب للتدريب ب بنك فيصل الإسلامي المصري خلال فترة الأجازة الصيفية، حيث يتم إلحاق الطلاب للتدريب على الأعمال التي تتم بالوحدات التنظيمية بالمركز الرئيسي للبنك وفروعه، كما يتيح البروتوكول تسهيل فتح حساب مصرفي بالبنك خاص بالشمول المالي للطلاب، وفقا للضوابط المعمول بها، الي جانب
منح البنك شهادة معتمدة بإتمام التدريب للطلاب الذين شاركوا في فترة التدريب بالبنك .

وأوضح القاصد أن البروتوكول يتضمن إمكانية الإستفادة لموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس مما يقدمه البنك من فرص تمويل مميزة، قائمة على صيغ المعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بأسعار تنافسية، كمرابحات شراء سلع معمرة بأنواعها والسيارات والوحدات السكنية، إلى جانب تمويل إجارة الخدمات التعليمية والعلاج الطبي والسفر والسياحة واشتراكات النوادي، وغيرها وفقا لما تقتضيه شروط وتعليمات البنك. كما يتضمن البروتوكول إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية للطلاب.

ضم وفد البنك أيضا حسام الجمال، مدير إدارة تطوير المنتجات، وائل ملش مدير فرع شبين الكوم، ومحمود خير الدين بإدارة الشمول المالي، أحمد غانم بإدارة إقليم وجه بحرى.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2