حزب الاتحاد: مصر حذرت من اتساع الصراع.. وفتح "جبهة لبنان" يهدد المنطقة

حزب الاتحاد: مصر حذرت من اتساع الصراع.. وفتح "جبهة لبنان" يهدد المنطقةالمستشار رضا صقر

مصر29-7-2024 | 15:51

قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، هي إحدى تداعيات الموقف في غزة والاعتداء الإسرائيلي الهمجي المستمر منذ 10 أشهر وحتى الآن دون توقف، وبرغبة كاملة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن إسرائيل وحدها من تتحمل تبعات تلك الحرب ومسؤوليتها التاريخية.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن هذا ما حذرت منه مصر وهو اتساع رقعة الحرب نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدًا أنه حال فتح جبهة حرب جديدة بين إسرائيل و حزب الله في لبنان، سوف تكون المنطقة على موعد من المأساة الإنسانية التي لم تراها من قبل.

وذكر رئيس حزب الاتحاد، أن المنطقة العربية والإقليمية تعاني بما فيه الكفاية، وتموج بالملفات الساخنة والصراعات والتوترات وتأزم الوضع في غزة، وبالتالي فإن فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، سيعمق من الحرب والصراع في المنطقة ويؤدي لمزيد من التدهور الأمني.

وأشار المستشار رضا صقر، أنه على المجتمع الدولي إنقاذ المنطقة من الإرهاب الإسرائيلي والذي أدى لقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني ما بين شباب وأطفال ونساء وكبار سن، لافتًا إلى أن تقاعس المجتمع الدولي وتباطؤه مع الاحتلال الإسرائيلي هو الذي أدى بالمنطقة إلى تلك المرحلة الحرجة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2