التربية الرياضية للبنات بـ حلوان تستقبل 431 طالبة في ثاني أيام اختبارات القدرات

التربية الرياضية للبنات بـ حلوان تستقبل 431 طالبة في ثاني أيام اختبارات القدراتاختبارات القدرات

مصر29-7-2024 | 20:18

شهدت كلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان إقبالاً في اليوم الثاني من اختبارات القدرات لطالبات الثانوية العامة 2024، حيث استقبلت الكلية 431 طالبة لأداء الاختبارات على مدار اليومين.

وصرحت الدكتورة أمل عبد الله عميدة الكلية، بأن اليوم الثاني شهد استقبال 291 طالبة، بينما شهد اليوم للاختبار الأول حضور 140 طالبة، وأكدت أن الهدف من هذه الاختبارات هو تقييم القدرات والمهارات الأساسية للطالبات في الجوانب البدنية والمهارية والشخصية، لاختيار الأكثر استعداداً للتخصص الرياضي.

وتجرى الاختبارات وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حفاظاً على صحة وسلامة جميع المشاركين، وتتضمن الاختبارات قياسات للطول والوزن، واختبارات للقوام والشخصية، بالإضافة إلى اختبارات بدنية ومهارية.

وأوضحت العميدة، أن الدرجة الكلية للاختبارات البدنية والمهارية تبلغ 100 درجة، موزعة بين 60 درجة للاختبارات البدنية و40 درجة للاختبار المهاري. ويشترط للقبول حصول الطالبة على 60% من الدرجة الكلية، مع اجتياز اختبارات القوام والشخصية والاختبار المهاري.

وتشمل الاختبارات البدنية اختبارات للسرعة والرشاقة والمرونة والقدرة العضلية والتوافق والتحمل، أما الاختبار المهاري، فيتيح للطالبة اختيار نشاط رياضي واحد من بين مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية.

وأكدت الكلية، على ضرورة التزام الطالبات بالتعليمات العامة والملابس الرياضية المحددة، وهي (بلوزة - بنطلون تدريب - حذاء رياضي خفيف - شراب قصير أبيض - مايوه)، كما يفضل الحضور مرتدين بدلة التدريب Training Suit.

كما أعلنت الكلية الأوراق المطلوبة، حيث ينبغي على الطالبة أثناء التقدم ل كلية التربية الرياضية لأداء اختبار القدرات، أن تتوجه شخصيًا إلى لجنة الاختبارات في التاريخ المحدد له إلكترونيًا، في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا ومعها الإيصال الدال على تسجيل الطالبة اسم الكلية المتقدم لها ل اختبارات القدرات التي قام بطبعها من الموقع، بالإضافة إلى 6 صور شخصية مقاس 4X6 سم، وأصل رقم الجلوس وصورة منه، صورة بطاقة الطالبة الشخصية (بطاقة الرقم القومي).

وفي سياق متصل، أعلن المجلس الأعلى للجامعات استمرار موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية لعام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء الخميس 8/8/2024، مع إتاحة الموقع على مدار الـ24 الساعة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2