الولايات المتحدة تخصص مساعدات عسكرية لـ أوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار

الولايات المتحدة تخصص مساعدات عسكرية لـ أوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولارالبنتاجون

عرب وعالم29-7-2024 | 20:47

أعلن البنتاجون أن الولايات المتحدة خصصت مساعدات عسكرية بقيمة 1.5 مليار دولار ل كييف من صندوق دعم أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان: "يعلن البنتاجون عن حزمة دعم كبيرة باستخدام ما يقرب من 1.5 مليار دولار من صندوق دعم مبادرات أوكرانيا الدفاعية".

وستتضمن حزمة الأسلحة الجديدة صواريخ NASAMS وHIMARS وصواريخ RIM-7 للدفاع الجوي ومعدات الحرب الإلكترونية وقذائف مدفعية عيار 155 ملم و105 ملم وقذائف هاون عيار 120 ملم وذخائر جوية دقيقة وصواريخ موجهة وأنظمة مضادة للدروع من طراز جافلين وAT-4 وأسلحة صغيرة وموادا متفجرة ومعدات وذخائر هدم وأنظمة اتصالات آمنة وخدمات تصوير الأقمار الصناعية وقطع غيار ودعم الصيانة ومعدات مساعدة أخرى.

وسيتم تخصيص مساعدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار، في إطار السلطة الرئاسية. كان قد أعلن عنها المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي.

وهذه هي الحزمة العشرون لإدارة بايدن من مبادرات المساعدات، وهي الدفعة الثانية والستون من المعدات التي سيتم توفيرها من مخزونات وزارة الدفاع ل أوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وحذرت موسكو باستمرار الدول الغربية من أن تزويد كييف بالأسلحة لن يغير الوضع في ساحة المعركة، لكنه يعيق إطلاق مفاوضات للتوصل لسلام، كما أنه يطيل أمد الأزمة ما ينجم عنه مزيد من تدمير أوكرانيا.

وأفادت صحيفة "فايننشال تايمز" في وقت سابق من اليوم بأن الأوكرانيين ومؤيديهم في الغرب يدركون أن كييف لن تكون قادرة على إعادة الأراضي التي "فقدتها عسكريا" في الصراع مع روسيا، لكنهم لا يبوحون بذلك علنًا.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2