"تضامن بني سويف": إعادة تأهيل وإعمار 25 منزلا بقرية الكوم الأحمر

"تضامن بني سويف": إعادة تأهيل وإعمار 25 منزلا بقرية الكوم الأحمرصورة أرشيفية

محافظات30-7-2024 | 15:30

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ب بني سويف عبد الحميد الطحاوي إنه تم استكمال أعمال إعادة تأهيل وإعمار 25 منزلًا في قرية الكوم الأحمر بمركز بني سويف، وذلك يالتعاون مع جمعية الأورمان.

وأضاف الطحاوي - في بيان اليوم الثلاثاء، أن العمل التنموي والاجتماعي يشهد نهضة كبيرة وتعاون كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية؛ لمساعدة الأسر الأكثر احتياجَا، موجهًا بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر.

من جانبه..قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أنه وقع الاختيار على هذه القرية؛ لكونها من القرى الأكثر احتياجًا بحسب معايير التنمية، مؤكدًا أن عملية تأهيل المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، وتركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية.

يذكر أن مشروع إعادة تأهيل وإعمار القرى الفقيرة أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتم خلاله تطوير أكثر من 850 قرية فقيرة بمحافظات الجمهورية، بجانب تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة؛ لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2