تفاصيل جديدة بشأن الضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت

تفاصيل جديدة بشأن الضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروتالضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت

عرب وعالم31-7-2024 | 06:27

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية نفّذته طائرات مقاتلة من طراز "إف-35".

فيما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن مسئول إسرائيلي ومسئول أمريكي، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسبقًا قبل الضربة التي شنتها ليلة الثلاثاء على القائد العسكري الكبير في حزب الله فؤاد شكر بالقرب من بيروت.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد مقتـل فؤاد شكر العضو البارز بحزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم في هجوم إسرائيلي على ضاحية بيروت.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة "إكس"، إن الجيش قضى على سيد محسن (فؤاد شكر) القيادي العسكري الأبرز في حزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم، وذلك عبر عملية تصفية دقيقة قامت بها قوات الاحتلال.

وأضاف “أدرعي” أن طائرات حربية أغارت في منطقة بيروت بناءً على معلومات استخباراتية وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على شكر.

وأشار إلى أن شكر كان يُعتبر اليد اليمنى لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب، مضيفًا أنه كان يدير القتـال في مواجهة إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر وكان مسؤولًا عن هجوم مجدل شمس.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2