"BBC": اغتيال هنية تطور خطير ينذر بتفاقم التصعيد في الشرق الأوسط

"BBC": اغتيال هنية تطور خطير ينذر بتفاقم التصعيد في الشرق الأوسطإسماعيل هنية

عرب وعالم31-7-2024 | 14:51

حذرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، من أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في إيران يعد تطورًا "خطيرًا"، من شأنه تجديد المخاوف من إمكانية تفاقم التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

ولفتت "بي بي سي" -في سياق تقرير لها أذاعته اليوم الأربعاء- إلى أن اغتيال هنية أثناء تواجده في طهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، يأتي بعد ساعات فقط من غارة جوية شنتها إسرائيل على العاصمة اللبنانية (بيروت)، أسفرت عن اغتيال، فؤاد شكر، أحد قادة حزب الله.

ووفقا للتقرير، فإنه ليس من الواضح بعد كيف سيتعاطي حزب الله، التي يقدر عدد الصواريخ التي تمتلكها بنحو 150 ألف صاروخ وقذيفة، مع التطور الأخير، لاسيما أن استهداف شخصية بارزة بالجماعة في معقلها ينظر إليه على أنه أمر استفزازي، ولا مفر من الرد عليه.

وأشار التقريرK إلى أن كل من إسرائيل وحزب الله تجنبا حتى الآن الانجرار إلى حرب شاملة، والتي قد يكون لها عواقب كارثية على لبنان و إسرائيل والمنطقة برمتها.. حيث كانت أغلب المناوشات التي تدور بين إسرائيل وحزب الله محصورة في مناطق على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، إلا أن المخاوف تتصاعد من أن يمتد القتال ليشمل أطرافًا أخرى في المنطقة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2