نائب رئيس جامعة الزقازيق تشهد فعاليات ملتقى توظيف التعليم الثالث بكلية التربية

نائب رئيس جامعة الزقازيق تشهد فعاليات ملتقى توظيف التعليم الثالث بكلية التربيةجانب من اللقاء

محافظات31-7-2024 | 17:22

شهدت د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024 انطلاق فعاليات ملتقى توظيف التعليم الثالث ب كلية التربية بالجامعة تحت عنوان "معلم جديد لمجتمع جديد من مؤسسات التمكين إلى ميادين التمهين "وذلك تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق .

جاء ذلك بحضور وإشراف د.حمدي المحروقي عميد الكلية ،ود.محمد عبدالله الفقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.السيد أبو هاشم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ود.أحمد محمد سامي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام ، د. سميه الجمال مدير وحدة متابعة الخريجين ومدير عام الكلية، وعدداً من الطلاب والخريجين .
بدأت فعاليات الملتقي الذى قدمه د.على عبد المنعم استاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المساعد ب كلية التربية ونائب مدير وحده متابعه الخريجين بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم.

وخلال كلمتها أكدت د.جيهان يسري أنه في إطار التوجه العام للجامعة نحو المشاركة الفعَالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وربط سوق العمل بالجامعة من خلال المشاركة في هذا الملتقى ، مؤكدةً علي أهميته لتوفير فرص العمل للطلاب حديثي التخرج وفقاً لتخصصاتهم العملية.

وأشارت نائب رئيس الجامعة إلى اهتمام الدولة بالملتقى التوظيفي على مستوى الكليات واهتمام الجامعة بالخريجين وتطوير المناهج وتحديثها ، ويتضح ذلك من خلال الاهتمام بمراكز التطوير المهني، وإعداد دورات للطلبة والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل ، مشيرةً أيضاً إلى عمل منصة تضم كل الشركات والمؤسسات وقسمت طبقاً لتخصصات الطلبة لمعرفة مدي احتياجهم لسوق العمل وطبقاً لاستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ التي تعمل علي تحسين نظم ومخرجات التعليم .

ومن جانبه رحب د.حمدي المحروقي عميد الكلية بجميع الحضور ، مؤكداً حرص الكلية على متابعة خريجيها ودعمهم من خلال التعرف على أنماط التحديات التي يواجهها طلاب الكلية وخريجيها ، مشيراً إلى ضرورة وجود أدوات تواصل بين الجامعة والمجتمع وتحديد درجة التفاعل بينهما ، مع ضرورة تفعيل البحث العلمي من خلال الكلية وبين المؤسسات المختلفة الخارجية ، والاهتمام بعملية التدريب الميداني والاطلاع على جوانب القوة والضعف لمعرفة مدى جودة المعلم لخلق نوع من الفائدة للمؤسسة والطالب بالجامعة .

كما أعرب د.محمد عبدالله الفقى عن شكره وتقديره للدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، ود.جيهان يسري على دعمهما الكامل لتوفير كافة الامكانيات لنجاح هذا الملتقي ،مؤكداً على ضرورة توثيق العلاقة بين كلية التربية ومؤسسات التعليم الخاصة بشكل رسمي لتوفير فرص التدريب العملي للطلاب داخل المدارس، وضرورة فتح قنوات اتصال بين الكلية وخريجيها، وتدريبهم على الوسائل التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم وإتاحة الفرص المختلفة للباحثين بالكلية لإجراء وتطبيق أدواتهم البحثية بتلك المدارس ، والتعرف على الاحتياجات التدريبية للمعلمين وتوفير برامج التنمية المهنية ب كلية التربية لتلبية احتياجاتهم .

وخلال فعاليات الملتقى تم تكريم د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتسليمها درع الكلية، كم تم تكريم د.فاتن فاروق عميد الكلية السابق.

جدير بالذكر أنه في ختام فعاليات الملتقى طُرحت عدة توصيات أكدت على ضرورة تفعيل ما جاء في البروتوكول بين كلية التربية والمدارس الخاصة وإتاحة فرصة التوظيف لخريجي الكلية ، كما تم إتاحة فرصة للطلاب للتدريب العملي بالمدارس الخاصة ، وللباحثين لإجراء أبحاثهم بهذه المدارس ليتم تطبيقها على الطلاب، وتوقيع عدداً من البروتوكولات بين بعض المدارس الخاصة و كلية التربية بجامعة الزقازيق.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2