المندوب الصيني: اغتيال "هنية" محاولة واضحة لتخريب جهود إحلال السلام

المندوب الصيني: اغتيال "هنية" محاولة واضحة لتخريب جهود إحلال السلامالمندوب الصيني: اغتيال هنية محاولة واضحة لتخريب جهود إحلال السلام

عرب وعالم1-8-2024 | 00:03

دعا تشانج جون، مندوب الصين بمجلس الأمن، إسرائيل إلى الامتثال فورًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، مشيرًا إلى أن سبب ما نحن فيه حاليًا العجز عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف "جون" في كلمته خلال جلسة طارئة ل مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، بناء على طلب إيران بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في طهران، أن الصين تعترض صراحة على الهجمات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأدان المندوب الصيني بمجلس الأمن، بشدة اغتيال القائد السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، قائلًا: "اغتيال هنية محاولة واضحة لتخريب جهود إحلال السلام".

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، اليوم الأربعاء، بناء على طلب إيران بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في طهران، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية للمجلس.

وأشار متحدث باسم المجلس، إلى أن "طلب إيران لعقد الجلسة حظي بتأييد روسيا والجزائر والصين، وستعقد الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش".

وأعلنت حركة "حماس" في وقت سابق، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، إثر غارة على مقر إقامته بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2