روسيا تبدأ المرحلة الثالثة من التدريبات النووية التكتيكية

روسيا تبدأ المرحلة الثالثة من التدريبات النووية التكتيكيةروسيا تبدأ المرحلة الثالثة من التدريبات النووية التكتيكية

عرب وعالم1-8-2024 | 01:46

نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس، تسجيلاً مصوراً لما قالت إنها المرحلة الثالثة من تدريبات قواتها النووية (التكتيكية) غير الاستراتيجية، في تأكيد موسكو أنها لا ترى اهتماماً أمريكياً بالحوار حول الاستقرار الاستراتيجي والحد من الأسلحة.

وأجريت أول مرحلتين من التدريبات، التي شملت أسلحة نووية تكتيكية، في مايو ويونيو بالمنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا وبيلاروسيا. وقالت وزارة الدفاع في بيانها إن قوات المنطقتين العسكريتين الجنوبية والوسطى ستتدرب خلال المرحلة الثالثة على نقل وتحميل ذخيرة نووية تكتيكية تدريبية لمنظومة صواريخ «إسكندر»، والانتقال إلى المناطق المحددة لإجراء عمليات إطلاق إلكترونية.

وأعلنت روسيا عن التدريبات في السادس من مايو الماضي، وقالت وزارة الدفاع في بيان إنها تأتي «رداً على تصريحات استفزازية وتهديدات من بعض المسؤولين الغربيين تخص الاتحاد الروسي».

هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها روسيا عن تدريبات تشمل أسلحة نووية تكتيكية على الرغم من إجراء قواتها النووية الاستراتيجية تدريبات بشكل منتظم.

تتضمن الأسلحة النووية التكتيكية قنابل جوية ورؤوساً حربية لصواريخ قصيرة المدى، وذخائر مدفعية تستخدم في ساحات المعارك، وهي أقل قوة من الأسلحة الاستراتيجية التي تشمل رؤوساً حربية ضخمة تسلح الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والتي تستطيع محو مدن بأكملها.

تجري هذه التدريبات متزامنة مع مناورات بحرية روسية في بحر الشمال وبحر قزوين وبحر اليابان.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2