أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميسصورة تعبيرية

مصر1-8-2024 | 08:25

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق الأول من أغسطس 2024.

القاهرة .. يعقد رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر الهيئة في المنصورية، يتناول فيه آخر مستجدات ملف نقص وتوافر الأدوية خلال الفترة الماضية، والخطة التي تعمل بها هيئة الدواء لتوفير أبرز مجموعات الدواء، كما سيكشف عن بدائل ومثائل الأدوية التي شهدت نقصا بالأسواق خلال الفترة الماضية وجهود الهيئة في توفيرها؛ سواء عن طريق الشركات أو المخازن أو الصيدليات، والجهود التي تقوم بها قنوات تواصل المواطنين مع الهيئة لتوفير الأدوية، وتوجيه المريض إلى أماكن توافره.

الغردقة .. تستضيف مدينة الغردقة، ملتقى البيئة الساحلية الثاني عشر لهذا العام، والذي يعقد تحت عنوان "التغيرات المناخية.. قضية الجميع الاقتصاد الأزرق.. وفرص لاقتصاد مستدام"، وذلك حتى 5 أغسطس الجاري ويشارك في الملتقى خبراء في مجالات البيئة الساحلية والاقتصاد الأزرق والتنمية المُستدامة، ويناقش عددا من القضايا الملحة؛ منها التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة الساحلية وتقييم مخاطرها، وتدابير التكيف معها، ودور الشباب في مُعالجة تحديات التغيرات المناخية، بالإضافة إلى أهمية التنوع البيولوجي في البحار والمحيطات كمصدر للتنوع الوراثي والاستخدام الأمثل لموارد البيئة الساحلية.

قنا .. تبدأ فعاليات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" في محافظة قنا، والتي تهدف إلى خلق مجتمع يتمتع فيه كل أفراد الأسرة بصحة جيدة خالية من الأمراض وتخفف عن المواطنين أعباء الأمراض المزمنة التي قد تصيب البعض منهم.

طهران .. تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية من جامعة طهران باتجاه ساحة آزادي.

بروكسل .. يتوجه ممثل الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل، إلى دولتي كازاخستان وقيرغيزستان؛ لبحث آفاق تطوير العلاقات المشتركة وتعزيز التعاون مع دول آسيا الوسطي.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2