أشرف أبو الهول: إسرائيل تضع سيناريوهات لاستهداف المقاومة الفلسطينية

أشرف أبو الهول: إسرائيل تضع سيناريوهات لاستهداف المقاومة الفلسطينيةالحرب على غزة

TV1-8-2024 | 17:33

قال أشرف أبو الهول، مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية، إن اغتيال محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس خبر صحيح، وإن دولة الإحتلال الإسرائيلي كانت تحاول التأكد من تصفية الضيف، لافتًا إلى أن السيناريو الذي وضعته إسرائيل يقول أن عملية الإستهداف تمت، بحيث لا يخرج أي شخص حي من المنطقة التي كان يعيش بها الضيف.

وأضاف أبو الهول، خلال مداخلة هاتفية في قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الترتيب لعملية اغتيال جاء الضيف جاءت على أربعة مراحل، والمرحلة الأولى كانت قصف جزء من المبنى، والمرحلة الثانية قصف المبنى بالكامل، والمرحلة الثالثة قصف المنطقة حول المبنى، ثم كانت المرحلة الرابعة بإستخدام الإحتلال قنابل ثقيلة لتسوية المكان بالأرض.

وأشار إلى أن الفيديو المنشور لإغتيال الضيف جزء من الرواية الإسرائيلية، والإغتيالات والقذائف محاولات من نتنياهو لرفع أسهمه في الشارع الإسرائيلي، معقبًا أن نتنياهو يريد استغلال إجازة الكنيست الحالية، وأن الدمار الشامل الذي تعرضت له غزة ينهي المقاومة عن عمل أي تحركات خلال الفترة المقبلة.

وتابع مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية: « إسرائيل دمرت مخزونات الصواريخ والطائرات المسيرة والكتائب المنظمة والأنفاق الكبيرة التابعة للمقاومة الفلسطينية، و إسرائيل تعرف الضيف بظهر قلب بسبب العمليات التي كانت ينفذها بقلب إسرائيل».

أضف تعليق