وزيرة التخطيط: مصر استطاعت أن تبدأ مسار التنمية والإعمار في العلمين الجديدة

وزيرة التخطيط: مصر استطاعت أن تبدأ مسار التنمية والإعمار في العلمين الجديدةوزيرة التخطيط والتعاون الدولي رانيا المشاط

اقتصاد1-8-2024 | 21:58

أكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي رانيا المشاط، أن التركيز في هذه الفترة موجه لملف التنمية البشرية والتنمية الصناعية ومن خلال بناء الكوادر تستطيع تعظيم فرص الصناعة وهذا ما نحتاجه في الوقت الحالي، لافتة إلى أن مصر استطاعت أن تبدأ مسار التنمية والإعمار في مدينة العلمين الجديدة.

وقالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي -في كلمتها في مؤتمر صحفي بالعلمين مساء اليوم الخميس- إن وزارة التخطيط والتعاون الدولي تركز مع الحكومة على الحفاظ على الاستقرار في الاقتصاد الكلي وتنفيذ بعض الإصلاحات وإشراك القطاع الخاص وتقوية العلاقات مع مختلف الدول والمؤسسات الدولية.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بشكل كبير بالتنمية، وأن التنمية لها أبعاد مختلفة والتنمية تعني التكامل بين مختلف الأنشطة سواء كانت اقتصادية او اجتماعية أو ترفيهية.
وقالت إن الدولة استطعت بناء ثقة مع الشركاء الأجانب، وهناك مشروعات طاقة جديدة ومتجددة يتم تنفيذها على أرض مصر و مشروعات التأمين الصحي الشامل وتكافل وكرامة، مؤكدة أن الرئيس السيسي يؤكد دائما على أهمية العمل وتنفيذ خطط وبرامج من أجل توفير خدمات لخدمة المواطن.

وأكدت الوزيرة أن الدولة لها رؤية يتم تنفيذها من خلال الاستثمار، ونستطيع تقريب المسافات بين الرؤية الوطنية والعلاقات مع المؤسسات ومختلف الدول.
وأعربت عن سعادتها بالتواجد في فعاليات مهرجان العلمين، حيث أن مدينة العلمين الجديدة مكان مؤهل للاستثمار والأنشطة المختلفة وأن تكون مدينة متواجدة طوال العام وليس في فترة الصيف فقط.

أضف تعليق